×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

توقيع ترخيص إتاحة المحتوى العلمي بين جامعة الملك خالد ودار المنظومة

توقيع ترخيص إتاحة المحتوى العلمي بين جامعة الملك خالد ودار المنظومة
تنومة : وقعت جامعة الملك خالد، ممثلة في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، مؤخرا، اتفاقية ترخيص إتاحة المحتوى لعدد من مجلات الجامعة التي تنشر محتواها باللغة العربية، ضمن قواعد البيانات الخاصة بدار المنظومة، ومثّل الجامعة في توقيع الاتفاقية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي، ومن جانب دار المنظومة الدكتور علي بن شويش الشويش، وتهدف هذه الاتفاقية إلى مد جسور الشراكة والتعاون بين الطرفين.

وأوضح الدكتور ماجد الحربي أن دار المنظومة تعدّ من الجهات العلمية المتميزة في مجال النشر العلمي على المستوى العربي، وستساهم في اتاحة الأبحاث المنشورة في مجلات الجامعة لشريحة كبيرة من الباحثين على مستوى العالم، ورفع نسبة الاستشهاد بها، الأمر سينعكس على سمعة الجامعة في الأوساط العلمية.

يشار إلى أن دار المنظومة شركة سعودية متخصصة في مجال بناء وتطوير قواعد معلومات علمية في المجالات البحثية والأكاديمية، وتملك الشركة خبرة تراكمية واسعة في مجال تنظيم محتوى المعلومات الرقمي، وقواعد المعلومات وآليات تصميمها والبحث فيها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..