×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المرور: فرض مخالفة ١٥٠ ريال على أصحاب المركبات غير المؤمن عليها قريباً

المرور: فرض مخالفة ١٥٠ ريال على أصحاب المركبات غير المؤمن عليها قريباً
تنومة : أعلن اللواء الدكتور محمد بن شبّاب البقمي، نائب مدير الإدارة العامة للمرور، عن تنظيم مخالفة ضد أصحاب المركبات الغير مؤمن عليها قريباً، مشيراً إلى أنه صدر توجيه ببدء تسجيل الحوادث إلكترونياً بداية من رمضان المقبل.

جاء ذلك على هامش الجلسة الأولى لليوم الثاني من أعمال ندوة التأمين السعودي الرابعة التي تنظمها اللجنة العامة لشركات التأمين، بعنوان "تطوير خدمات التأمين للمركبات" والتي رأسها فواز الحجي نائب الرئيس التنفيذي لتأمين المركبات في شركة ملاذ للتأمين، وشارك فيها بدر العلي الرئيس التنفيذي لشركة نجم، محمد القاضي رئيس العمليات والشؤون الفنية لشركة اسيج للتأمين، واللواء الدكتور محمد بن شبّاب البقمي.

وأوضح اللواء البقمي، أن الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أصدر توجيهاً بمنع التعامل ورقياً في عملية تسجيل الحوادث بدءا من بداية شهر رمضان المقبل، وبدء تسجيلها إلكترونيا.

وأضاف أنه سيتم فرض مخالفة على أصحاب المركبات الغير مؤمن عليها قدرها 150 ريالا، لرفع نسبة المركبات المؤمن عليها التي تصل حاليا 46%، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستساهم في دعم منظومة السلامة المرورية.

وأكد أن إدارة المرور عمدت على إقامة شراكة وثيقة مع مؤسسة النقد السعودي "ساما" وشركات التأمين من أجل توفير أنظمة يتقيد بها المواطنون والمقيمون لتحقيق الأمن المروري، مشيراً إلى أن عامل الثقة واحداً من أهم العوامل التي يجب ان تعمل عليها شركات التأمين لكسب رضا العملاء حتى يطمئن على حصوله على حقوقه بأقصى سرعة وبجودة عالية.

وأشار نائب مدير إدارة المرور إلى أن توفير الحوافز للسائقين الملتزمين بالأنظمة المرورية سيدعم هذه الثقة، كذلك في المقابل رفع سعر بوليصة التأمين على الأشخاص الغير ملتزمين من شأنه أن يكون رادعا ورسالة للالتزام بها، مشيرا إلى أنه سيتم تفعيل الرسائل لإشعار العملاء بانتهاء بوليصة التأمين حرصا على عدم وقوع مخالفة عليه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..