×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إبراهيم العسيري اسم ارتبط بالعمل التطوعي

إبراهيم العسيري اسم ارتبط بالعمل التطوعي
أبها:محمد واص انطلاقاًمن برنامج ضيف الشباب الذي قدمه إبراهيم محمد العسيري لإستضافة المتطوعين وأصحاب العمل الخيري وكذلك مشاركته في برنامج لوقف القرآن الكريم لجمعية بشراكم عبر قناة تلفزيونية ومشاركته في أول فريق تطوعي تأسس لخدمة المساجد على مستوى منطقة الجوف بمسمى (فريق خدمة بيوت الله) وكان من المؤسسين لهذا الفريق ومتطوعاًمع مكتب الدعوة والإرشاد سنة كامل في الإعداد والتجهيز والتنسيق والمخيمات وغيرهاومتطوعاً مع جمعية البر الخيرية بالجوف في البذور الصالحة لخدمة الأطفال الأيتام كمشرف على البرنامج..

فقدتقدم على موقع قناةB.Fمن ضمن (8000 الف) شاب للمشاركة في"برنامج كيلو"وتم إختيارة من ضمن(20)متسابق*كمايقدم البرنامج في انطاكيا بدولة تركيافي إعداد الخبز وتقديمه للاجئيين السوريين بتركيا وتشرف عليه وتدعمه مؤسسة قطر الخيرية وبعض الشركات لدعمهم وتقديم لهم يد العون والمساعدة..

كما أن المشاركة في البرنامج تحتوي على فريقين :-
الفريق الأول : فريق بدر
الفريق الثاني : فريق فضة
ينضم العسيري كأحد أعضاء فريق بدر وفي نظام المسابقة آلية تصويت للمتسابقين لدعمهم بتصويت الجمهور وتفاعلهم وهو أهم أسباب بقائه المتسابقين*في البرنامج ..

الجدير بالذكر أن آلية التصويت في المسابقة تتكون من*أربعة أقسام :
1-تصويت يومي لفريق بدر الذي يضم "العسيري" يبدأ الساعة الرابعة وعشردقائق مساء مدته 50 دقيقة.
2-تصويت للمتسابق للخروج للفندق مرتين والسماح له بإستخدام الجوال والتواصل مع أهله مرتين في الأسبوع ويكون موعد التصويت يوم الإثنين والجمعة يبدأ الساعة11مساء وينتهي الساعة 12 ومدته التصويت ساعة واحدة.
3-التصويت الوتينج ليست "الإنتظار"يوم السبت يبدأ الساعة السابعة ونصف مساء ولمدة ساعة ونصف.
4-التصويت في البرايم الذي يبدأ ليلة الأحد* للمتسابقين في البرايم ليعود المتسابق للقلعة
الساعة التاسعة والنصف مساء .

ونذكر بأن العمل التطوعي من الأعمال التي حث عليها الإسلام ودعا إليها النبي عليه الصلاة والسلام، فالعمل التطوعي ظاهرة اجتماعية تحقق الترابط والتاَلف والتآخي بين البلدان حتى يكون كما وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله: (مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد كالحمى والسهر)، والعمل التطوعي من أهم الأعمال التي يجب أن يعتني بها، فكل إنسان مطالب بعمل الخير بما يتناسب مع قدراته انطلاقاً من قوله تعالى(وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ)
ومما ينبغي الإنتباه له أن للعمل التطوعي أبعادًا وجذورًا إنسانية مشتركة تتعلق بالفطرة الإنسانية، وعمادها عاطفة الرحمة والشفقة وطبيعة المشاركة والمواساة، ولا ننسى أن للتطوع صلة وطيدة بالناحية الاجتماعية؛ فالإنسان مدني بطبعه ويحب العلاقات ويميل إلى المشاركة في الخدمات، كما أن التطوع يشبع حب الذات والقدرة على الإنجاز
إننا في حاجة ماسة إلى تسويق مفهوم التطوع ودعم المتطوعين، وتوسيع دائرة مؤسسات المجتمع المدني ولتحقيق ذلك لا بد من إشاعة ثقافة التطوع والتعريف بمفاهيمه ودعمه

"لنكن يداً واحده في دعم العمل التطوعي لأبناءنا "
التصويت على تطبيق سند
رابط التطبيق :https://play.google.com/store/apps/details?id=net.fadah.sanad
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..