×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة المملك خالد يرعى اللقاء البحثي الطلابي

مدير جامعة المملك خالد يرعى اللقاء البحثي الطلابي
تنومة : رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي اليوم، اللقاء البحثي لطلاب وطالبات الجامعة، وذلك بالمدرجات المركزية بمقر الجامعة في أبها، والحضور النسائي بالمجمع الأكاديمي في السامر، بحضور عدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

وقال السلمي "إن اللقاء البحثي السنوي من أهم اللقاءات التي يجب أن نحرص عليها في الجامعة، وسعدت بما رأيت من نتاج علمي لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات، ويتضح أننا لا زلنا بحاجة إلى أن نحرص على تكثيف الجهود من قبل الكليات في السنوات القادمة".

وحث مدير الجامعة كليات الجامعة على بذل مزيد من الجهود وتكثيفها في مجال البحث العلمي والعمل التنافسي بينها وتوحيد الجهود، بحيث يكون لقاء بحثيا على مستوى الجامعة، مؤكدا أنه ستكون هناك جوائز قيمة للبحوث المتميزة ولأفضل كلية وأفضل قسم.

من جانبه، أوضح وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية، رئيس اللجنة العلمية الدكتور يحيى بن علي القناعي، أن من أهم أهداف هذا اللقاء البحثي الطلابي تشجيع الطلاب والطالبات على البحث العلمي، وإتاحة الفرصة لأصحاب المواهب في مجال البحث، ورفع المستوى العلمي والثقافي وتعزيز القيم البحثية.

وأضاف القناعي أن المنافسة البحثية ركزت على ثلاثة محاور رئيسة، شملت محور العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومحور العلوم الأساسية والهندسية، ومحور العلوم الصحية، مبينا أن عدد البحوث بلغ 47 من مختلف التخصصات.

وفي نهاية اللقاء، تم تكريم الفائزين، والمحكمين، تلا ذلك بداية الجلسات.​
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..