×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المطيور: شلالات تنومة ستصبح احدى أجمل الوجهات السياحية في المملكة

بعد اكتمال مشروع تطويرها

المطيور: شلالات تنومة ستصبح احدى أجمل الوجهات السياحية في المملكة
تنومة: فهد الشهري أكّد رجل الأعمال سعد المطيور مالك ومطور منطقة شلالات الدهناء في محافظة تنومة أن مشروع التطوير والتهيئة للشلال يتم وفق ما هو مخطط ومرسوم له ليصبح بإذن الله بعد اكتماله احدى اجمل الوجهات السياحية في المملكة ويكون احد اهم عوامل الجذب للسياح من الداخل والخارج لمحافظة تنومة التي تمتلك افضل المقومات السياحية في المنطقة.

وأعرب المطيور بإسمه واسم اخيه محمد الذي يشاركه المشروع عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على دعمهم لهذا المشروع الوطني السياحي كما اشاد بدعم سعادة رئيس بلدية تنومة المهندس عبدالله الرياعي.

وكان المطيور قد أكد في تصريح نشرته "المواطن" ان المرحلة الأولى من مشروع التطوير تشتمل على إنشاء 22 شاليهًا، وفندق 4 نجوم إضافة إلى 2 كافيه و2 مطعم.

كما تشمل المرحلة حفر وتوسيع مقر تساقط الشلالات لتكون بحيرة يوجد بها مضخات مرتبطة بسد دهناء العلوي، وإنشاء حاجز إسمنتي فوق الشلالات يمنع تساقط الصخور والأتربة وحجز المياه.
أنه في المراحل التالية سوف يتم إنشاء جسر لتنقل السياح وتلفريك وفندق جديد.


image
image
image
image
image
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله 28-07-1438 12:08 مساءً
    بيض الله وجيهكم انت والا خ العزيز محمد وهذا ما نرجوه من ابناء تنومه المخلصين امثالكم بارك الله فيكم وسدد رايكم .
  • #2
    جبيهي 28-07-1438 01:46 مساءً
    الصراحه مشروع يثلج الصدر قواكم الله ونحتاج مثل هذي المشاريع في تنومه لانها منطقه غايه في الجمال انتوا قدها يا اهل تنومه ونبغى تنومه يكون طاريها على مستوى المملكه عندنا الحمد لله الاماكن والمناظر الخلابه تحتاج المشاريع التي تنزهرها وتكسوها بالجمال وتمكن السياح القادمين من الخارج الاستمتاع بوقتهم مع اهاليهم واصحابهم ،، الله يقويكم و
  • #3
    صخر تنومه 28-07-1438 07:34 مساءً
    يدمر هذا المنتزه الطبيعي وجعل المنتزه الطبيعي والشلالات الطبيعيه صناعيه والى الله المشتكى
    • 3 - 1
      احمد 29-07-1438 12:33 صباحاً
      هذا من الناس المحبطين الذي لا يريد ان تنهض تنومة الى مستوى عالي من السياحة والجمال .. عذرا لك يا عزيزي
  • #4
    Ron Canty 29-07-1438 12:34 مساءً
    I was delighted to read about the proposed improvements at Dahna waterfall. In 1974 it was a beautiful place to go for a picnic. I sincerely hope that any work will be carried out in a manner sympathetic with the surrounding environment and not suffer from over-development.
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..