• ×

تناول فاكهة الخوخ يناسب مرضى السكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ذكر تقرير طبي نشر في موقع " only my health " الطبى أن التناول المعتدل من الخوخ يمكن أن يكون جزءا من النظام الغذائى للسكرى فى تحقيق الاستقرار فى مستويات السكر فى الدم المرتفعة لمرضى السكر ، فيما عدا الخوخ المعلب ، حيث إن السكر المضاف فى الأغذية المصنعة أو المعلبة هو أكثر ضررا بكثير من السكر الطبيعى من الخوخ. ونصح التقرير مرضى السكرى بتناول كمية معتدلة من الخوخ الطازج، ولكن يجب أن تبقى بعيدا عن الأصناف المعلبة والمجمدة من الخوخ ، أنها تحتوى على السكر المضافة وغيرها من المواد الحافظة ، كما أن كوب واحد من الخوخ المعلب يعادل 160 سعره حرارية و 32.55 غراما من السكر.
ومن الخصائص الغذائية للخوخ المفيدة لمرضى السكر مايلي :
1 - الخوخ والكربوهيدرات: الكربوهيدرات تزيد من إنتاج الجلوكوز فى مجرى الدم، مما يشكل خطرا على مرضى السكرى ، ويحتاج مرضى السكرى للحفاظ على علامة التبويب على تناول الكربوهيدرات لتجنب ارتفاع فى مستويات الجلوكوز المضطربة بالفعل، والخوخ مثل الفواكه الأخرى مصدر للكربوهيدرات، ولكنها ليست مجرد كربوهيدرات فقط إلا أنها تحتوى أيضا على العديد من الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة ، ولذلك فإن الخوخ جيد للصحة لمرضى السكرى لما يحتويه على مكونات أخرى تمنع من ارتفاع السكر فى الدم .
2- الخوخ والألياف:الخوخ هى معبأة مع الألياف التى تعمل للسيطرة على الجلوكوز فى الدم، والألياف فى الفواكه السكرية يبطئ عملية امتصاص السكر ويقلل من المعدل الذى يمر الجلوكوز إلى مجرى الدم وبالتالى فإن محتوى الألياف فى الخوخ منع من ارتفاع مستوى السكر فى الدم.

المصدر: الجزيرة
بواسطة : tanomah
 0

سحابة الكلمات الدلالية

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

وجهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة بحلول فنية ذات كفاءة عالية وسهلة الاستخدام خلال 60 يوم. كما وجهت الهيئة أيضا بتوعية المشتركين بالحلول السريعة المتاحة حالياً للحد من الرسائل..

أمس

Rss قاريء