×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سلطان بن سلمان يدشن أشهر القصور التراثية على ضفاف وادي أبها

سلطان بن سلمان يدشن أشهر القصور التراثية على ضفاف وادي أبها
تنومة : تزامناً مع احتفالات مدينة أبها بلقب عاصمة للسياحة العربية لعام ٢٠١٧م، دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أشهر القصور التراثية في حي النصب على ضفاف وادي أبها الشهير بمساحة ٦٠٠ متر مربع، وذلك بما يسهم في تقديم تراث المدينة في هذه المناسبة بالشكل اللائق مع توجه أنظار العرب لعاصمتهم السياحية.

القصر كان يسكنه الشيخ أحمد بن سعد آل مفرح شيخ قبيلة بني مغيد عسير، ويمتاز بإعادة عناصره كما كانت عليه سابقا كمتحف للقبيله يضم في جنباته ما يمثل مكانة القصر وعرض الأسلحة والوثائق التاريخية.

من جهته، أثنى سمو الأمير سلطان بمبادرة إعادة تأهيل وترميم القصر، مشيرا إلى أن مدينة أبها خاصة ومنطقة عسير عامة غنية بتراثها وآثارها كالقصور والقلاع الأثرية والمنازل التراثية ، مهيبا المجتمع المحلي ومن يمتلكون قصور ومنازل وقلاع تحديدا لمبادرات مماثلة تسهم في إعادة ترميمها وإحيائها وإبرازها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..