×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إقرار الاستمرار بلائحة التسليف التعاوني في إقراض الجمعيات

إقرار الاستمرار بلائحة التسليف التعاوني في إقراض الجمعيات
تنومة : يصوت مجلس الشورى الاثنين القادم على مطالبة صندوق التنمية الزراعية بالعمل على إيجاد برنامج يعنى برعاية الجمعيات التعاونية الزراعية, من خلال التأكيد على الاستمرار في تطبيق لائحة التسليف التعاوني المعمول بها في إقراض الجمعيات التعاونية, وتسهيل إجراءات الإقراض وتوسيع دائرته، كما يصوت على توصيات اللجنة تدعو مكتبة الملك فهد الوطنية بالعمل على تنويع مصادر الدخل بهدف دعم ميزانية المكتبة لتنفيذ خططها الحالية والمستقبلية , وتطوير موقعها على شبكة الإنترنت .

ويناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للاستثمار للعام المالي 36ـ1437، وقد طالبت بالعمل على تحفيز الاستثمار بإنشاء شركات عامة متخصصة في الخدمات المنزلية الفنية , وتحفيز الاستثمارات في صناعة السلع المستوردة ذات الطلب المرتفع محلياً وتحفيز الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة .

ويستمع المجلس خلال هذه الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروعي اتفاقي توظيف العمالة , ومجال توظيف العمالة المنزلية بين حكومة المملكة وحكومة مملكة كمبوديا ثم يصوت المجلس على توصيات اللجنة بشأن المشروعين.

وفي الجلسة الثانية والثلاثين التي يعقدها الشورى الثلاثاء القادم يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة التعليم بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي36ـ1437، كما يصوت على مطالبة بنك التنمية الاجتماعية(البنك السعودي للتسليف والادخار سابقاً) برفع قيمة القروض الإنتاجية, والاستمرار في تحسين ورفع آلية تسديد القروض ومتابعتها، ويناقش بعد ذلك تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 36ـ1437، كما يناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح تعديل المادتين الرابعة والخامسة من النظام الصحي المقدم من عضو المجلس خالد السيف والعضو السابق خالد المحيسن، وقد أوصت اللجنة بملاءمة دراسة المقترح ورأت بأن التعديل يهدف إلى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين من خلال نظام تأميني يتيح لهم الاستفادة من الخدمات الصحية الحكومية, وخدمات القطاع الخاص وإنشاء هيئة عامة للمستشفيات تتولى الإشراف على المستشفيات الحكومية .

ويصوت المجلس الأربعاء على مطالبة هيئة الإذاعة والتلفزيون لتطوير قدراتها البشرية والإدارية والمالية والتقنية وفق رؤية 2030 لتمكنها من المنافسة مع القنوات الأخرى على حقوق نقل المناسبات الرياضية والثقافية وغيرها , واستيعاب الموظفين السعوديين بتأهيل غير المؤهلين وتوفير بيئة إعلامية وإدارية جاذبة للخبرات والكفاءات الإعلامية الوطنية, كما يناقش تقرير لجنة الاقتصاد بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 36ـ1437، ودعت اللجنة الصندوق إلى التوسع في توفير القروض للاستثمار في مجالات الخدمات اللوجستية, وتبني مبادرات لتعريف وتشجيع النساء الراغبات في خوض مجالات الاستثمار الصناعي وتقديم الدعم المالي والمشورة لهن .

كما يناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 36ـ1437، وطالبت اللجنة الهيئة بتوحيد وتنسيق الجهود مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لوضع آلية واضحة توضح أدوار الجهات الحكومية كافة في مجال الرقابة الميدانية على الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..