×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه: نطمح أن تكون أبها عاصمة للترفيه إلى جانب السياحة

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه: نطمح أن تكون أبها عاصمة للترفيه إلى جانب السياحة
تنومة : ثمن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المكلف المهندس عمرو المدني دعوة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير ، للهيئة للمشاركة في احتفال إطلاق أبها عاصمة للسياحة العربية 2017 ، عاداً لقاء سموه ونقاش العديد من الموضوعات المتعلقة ببرامج هيئة الترفيه وسبل دعم برامجها في منطقة عسير ، بداية لانطلاقة عمل الهيئة بشكل أكبر في أبها.
وقال المدني في حوار مع وكالة الأنباء السعودية على هامش الاحتفالية : إن أبها تتميز بعدة مميزات فريدة أهلتها لأن تكون عاصمة السياحة العربية هذا العام ، فقد حباها الله بمميزات سياحية متكاملة تبدأ من الطبيعة الجميلة والتنوع الثقافي، وأجواءها الخلابة المستمرة على مدار العام ، التي أعطتها ميزات فريدة" ، مشيراً إلى أن هذه الدعوة بداية لانطلاقة قوية لعمل هيئة الترفيه في منطقة عسير، ولأن تكون أبها عاصمة للترفيه إلى جانب كونها عاصمة للسياحة.
وعن أبرز ما يمكن أن تقدمه هيئة الترفيه من برامج في عسير ، أشار المهندس المدني أن روزنامة هيئة الترفية شاملة لكل مناطق المملكة، وتحاول أن تحقق رغبة جميع الأذواق والاهتمامات، وأن هيئة الترفيه حريصة على أن توفر جميع الخيارات للعائلة السعودية ولشباب المنطقة وسكانها وزوارها من اليوم الأول لانطلاق عملها، وقال : تشرفنا بلقاء سمو الأمير فيصل بن خالد ، وسعدنا برؤية سموه في أن تكون الهيئة شريك مهم لجميع القطاعات لتعزيز مفهوم الترفيه في منطقة عسير ، ضمن برنامج أبها عاصمة السياحة العربية ، وهذا سيتبلور في تنفيذ العديد من الفعاليات التي ستفاجئ الجمهور في تنوعها واختلافها وتميزها ، ونحن نعمل مع فريق الإمارة وفريق الأمانة ، والحقيقية لهم برنامج رائع وفعالياتهم جميلة ، ولكن إذا بدأ عملنا في أبها سنحاول أن نأتي بفعاليات جديدة ولها صبغة عالمية وإخراجها إخراج جديد ، وبإذن الله سيكون لنا خلال فترة الاحتفال بأبها عاصمة للسياحة العربية 4 فعاليات على الأقل ، ستكون متميزة وكبيرة ، وذات بعد ترفيهي عالي" .
وأبان أن أبرز تلك الفعاليات التي ستنظمها هيئة الترفيه في أبها قريبا عدد من الأنشطة المسرحية ، إضافة إلى أنشطة فلكلورية وأمسيات شعرية تحظى عادة بإقبال كبير .
وعن مدى استفادة هيئة الترفيه من بعض المرافق السياحية في منطقة عسير وخصوصا مسرح المفتاحة ، أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه أن الهيئة ستعمل على تحليل واقع وإمكانيات المراكز الترفيهية في كل منطقة ، وستبحث طرق تطوير هذه المرافق على المدى الطويل ، مضيفا : بالنسبة لمنطقة عسير نعتقد أن هناك مرافق جيدة وفي مقدمتها مسرح المفتاحة ، والمهم هو إيجاد برامج مرغوبة وإيجاد شركات قطاع خاص متميزة لإخراج هذه البرامج التي ستوفر وظائف للشباب .
وقال "نحن في الهيئة نعمل على برامج مستمرة تشجع الشركات والقطاع الخاص بشكل عام على الاستثمار الترفيهي في منطقة عسير، واستغلال المقومات البيئية فيها .
وعن إمكانية استثمار سواحل منطقة عسير أوضح أن الهيئة تعمل على إستراتيجية أشمل ، وبعد الانتهاء منها سيتم استثمار مقومات كل منطقة .
وأضاف: مهمة الهيئة الأولى هي توفير الظروف المناسبة وتسهيل الاجراءات للمستثمر الذي يحتاج إلى يرغب في دخول مجال الترفيه ، وقد أثبتت الفعاليات التي أقامتها هيئة الترفيه مؤخرا أن هناك طلب كبير على برامج الترفيه بكافة أشكالها ، وهذا ما يشجع المستثمرين ويخلق سوق تنافسية في مجال الترفيه ، فجزء من هدفنا في الفعاليات الحالية هو إعادة ثقة المستثمر ، وإثبات أن هناك طلب كبير على الفعاليات الترفيهية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..