×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرعى حفل إطلاق أبها عاصمة للسياحة العربية 2017م

عند التاسعة من مساء الغد ببحيرة السد

أمير عسير يرعى حفل إطلاق أبها عاصمة للسياحة العربية 2017م
تنومة : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على بحيرة السد بأبها، عند التاسعة من مساء الغد (الثلاثاء)، حفل إطلاق أبها عاصمة للسياحة العربية 2017م، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام لهيئة السياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري لمنظمة السياحة العربية ورئيس منظمة السياحة العربية الدكتور بندر الفهيد ووزير السياحة البحريني الشيخ خالد آل خليفة ووزير السياحة اليمني محمد قباطي ووزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية سلمى اللومي الرقيق وعدد من سفراء الدول العربية ونخبة من رجال الفكر والثقافة على المستوى الوطن العربي.

وقبل بداية الحفل، يشهد سموهما توقيع عدد من الاتفاقيات بين هيئة السياحة والتراث الوطني وجامعة بيشة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتكريم عدد من أصحاب المتاحف الخاصة البارزة في المنطقة.

ثم، يفتتح الأمير فيصل المعرض المصاحب للحفل بمشاركة ٢٠ جهة، في مقدمتها: جامعة الملك خالد، شرطة المنطقة، مديرية المياه، إدارة الزراعة، فرع وزارة الشؤون الإسلامية، الغرفة التجارية الصناعية بأبها، مؤسسة التأمينات الاجتماعية، هيئة الطيران المدني، هيئة الرياضة، فرع وزارة النقل، فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، جمعية الأطفال المعوقين، هيئة الأحصاء، معهد ريادة الأعمال الوطنية، إدارة التعليم، البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع"، جمعية حفظ النعمة.

ويبدأ الحفل بالسلام الملكي، تنتقل بعد ذلك العيون إلى مسرح ضفة البحيرة، حيث يبدأ مشهد درامي لعائلة عسيرية بعنوان "حلم طفل" يهدف إلى إبراز مقومات المنطقة وتطلعات واستشراف المستقبل، يتخللها قراءة القران الكريم، ويعقبها طرق جبلي.

وينطلق بعدها عرَض مرئي "أهلا في أبها" يتوج بكلمة مصورة لراعي الحفل سمو أمير منطقة عسير، يدشن سموه بعدها أبها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧.

بعد ذلك، يصدح في المكان صوت تقاسيم للعود الشرقي، حيث تطفأ إضاءة الموقع، وتتركز الإضاءة على منطقة المنتصف، حيث يتواجد أخطبوط العود الفنان القدير عبادي الجوهر الذي يقدم وصلة استعراضية على العود، ثم أغنية خاصة لمدينة أبها بعنوان (جبين الصبح يا أبها) من كلمات الشاعر الدكتور صالح الشادي، يصاحبها أداء للون الخطوة.

وفي ختام الحفل، تنطلق الألعاب النارية في سماء أبها تصاحبها النافورة الموسيقية المائية.

وكان مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير أمين عام اللجنة العليا للمناسبة المهندس محمد بن عبدالله العمرة قد صرح بأنه تم بناء منصة خاصة ومدرج لكبار ضيوف الحفل، فضلا عن مدرجات تتسع ل5 آلاف متفرج، وأنه سيتم توظيف مجموعة من التقنيات في الاحتفال تستخدم لأول مرة في العروض الخارجية المباشرة في المملكة، ك: التجسيد الحي Hologram Technology 3d، الواقع الافتراضي Augmented Reality، التجسيد ثلاثي الأبعاد mapping projon 3D ، فضلا عن النافورة الموسيقية Water g Fire Fountain ، وشاشات الكترونية ضوئية HD Led Sacreens P2 ، والألعاب النارية المبرمجة Programmed Fireworks ، مع استخدام أحدث أنواع الإضاءة والصوت Professional Sounds g Lighting System .

يذكر أنه قد أسند تنظيم الحفل لشركة تمتلك تجارب مميزة في تنظيم الحفلات، يأتي في مقدمتها حفل افتتاح مدينة الملك عبدالله بجدة (الجوهرة)، إضافة إلى العديد من احتفالات المناطق بزيارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله - ومنها: حفل مكة، حفل الطائف، حفل جازان، حفل الجوف، وحفل استقبال منطقة مكة المكرمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -، وحفل تدشين مباني أكاديمية محمد بن نايف للعلوم البحرية بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

وقد وضعت رؤية احتفالية استعراضية مميزة، وتقديم تقنيات عالية وإبهار بصري متطور، والاهتمام بالتفاصيل الخاصة بالمشاركين وأداء الفرق الاستعراضية المشاركة، وتوظيف الموروث المحلي واستعراض تراث المنطقة، وإبراز أسباب اختيار أبها عاصمة للسياحة العربية، وحرصت الشركة على تقديم
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..