×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تكثف رقابتها على المطاعم "الشهيرة"

أمانة عسير تكثف رقابتها على المطاعم "الشهيرة"
تنومة : أحكمت أمانة منطقة عسير أمس الأول (الثلاثاء) قبضتها على عدد من المطاعم الشهيرة وضبطت عدد من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك خلال جولاتها الميدانية المفاجئة وغير المجدولة مسبقاً والتي شملت على مطاعم ومواقع بيع المواد الغذائية في مدينة أبها ، مستهدفة المطاعم الشهيرة التي تجذب عدد كبير من الزبائن والبسطات غير المرخصة .



و أوضح مدير عام الرخص والرقابة الشاملة بالأمانة م. عبد العزيز الرمثي ،أن الجولة الرقابية أسفرت عن ضبط عمالة تعد أطعمة بصورة غير نظامية لأحد المطاعم الشهيرة على الحزام الدائري بأبها في مواقع غير مرخصة وغير مهيأة لإعداد الوجبات ، وذلك من خلال استغلالها لإحدى الشقق التي تسكن فيها بحي القابل ، مشيرا إلى أن مراقبي الأمانة صادروا كميات كبيرة من اللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمي جميع الكميات التي كانت تعد في أماكن لا تتوافر فيها أدنى مقومات النظافة .



من جهته أبان مدير إدارة متابعة الرقابة والنظافة بالأمانة علي سعيد الوادعي أن جولات مراقبي الأمانة ضبطت 14 بسطة عشوائية وغير مرخصة لبيع مواد غذائية في عدد من المتنزهات بمدينة أبها ، حيث تم مصادرة محتوياتها واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أصحابها ، إضافة إلى إغلاق مقهى شعبي يعمل بصورة مخالفة في بحي شمسان ، بالإضافة إلى مصادرة 28 نطيطة من حديقتي "المشهد و أبو خيال" ، وإزالة قرابة 5 أكشاك مخالفة .

وتلخصت أغلب المخالفات في سوء النظافة وعدم وجود رخص وعدم شهادات صحية و ووجود مواد مجهولة المصدر و سوء النقل والتخزين وعدد من الأكشاك للدراجات الهوائية ..
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..