×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقنيات عالمية بحفل إطلاق أبها عاصمة السياحة العربية

توظيف مجموعة عناصر لظهور مميز واستعراض مبهر

تقنيات عالمية بحفل إطلاق أبها عاصمة السياحة العربية
تنومة : تتواصل استعدادات مدينة أبها لحفل إطلاقها عاصمة للسياحة العربية 2017 ببحيرة السد المقرر الثلاثاء المقبل تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس اللجنة العليا لفعاليات وبرامج المناسبة.

وبينما وقف أمين عام اللجنة العليا لفعاليات وبرامج المناسبة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد بن عبدالله العمرة على تجهيزات موقع الاحتفال برفقة مدير عام الشركة الوطنية للسياحة "سياحية" نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس صالح قدح ومدير عام الخدمات والصيانة بأمانة منطقة عسير المهندس عبدالكريم أبوخرشة ومدير التسويق والبرامج بالفرع رئيس لجنة البرامج والفعاليات للمناسبة مشبب القحطاني ومسؤولي الشركة المنظمة، قال العمرة إن سيتم توظيف مجموعة من التقنيات في الاحتفال تستخدم لأول مرة في العروض الخارجية المباشرة في المملكة، ك: التجسيد الحي Hologram Technology 3d، الواقع الافتراضي Augmented Reality، التجسيد ثلاثي الأبعاد mapping projon 3D ، فضلا عن النافورة الموسيقية Water g Fire Fountain ، وشاشات الكترونية ضوئية HD Led Sacreens P2 ، والألعاب النارية المبرمجة Programmed Fireworks ، مع استخدام أحدث أنواع الإضاءة والصوت Professional Sounds g Lighting System .

وأضاف أنه سيتم توظيف مجموعة من العناصر للظهور بحفل مميز واستعراض مبهر، أهمها: مسرح ثابت، مياه البحيرة، السد، شاشات عملاقة، ضفة البحيرة.

وتابع أنه يتم بناء منصة خاصة ومدرج لكبار ضيوف الحفل ، فضلا عن مدرجات تتسع ل5 آلاف متفرج.

وفي الوقت الذي أبان فيه العمرة أن الحفل سيستغرق 55 دقيقة، لفت إلى أنه سيشتمل أيضا على مشهد درامي وعرض مرئي للمدينة، وعمل فني عبارة عن وصلة استعراضية لأغنية (جبين الصبح يا أبها) من ألحان وأداء الفنان القدير عبادي الجوهر، تصاحبه عرض شعبي بلون الخطوة، قبل أن تطلق الألعاب النارية التي تصاحبها النافورة الموسيقية في عرض ضخم لختم الاحتفال.

وختم أن هناك العديد من المفاجآت الأخرى المعدة خلال الحفل الذي تمنى أن يظهر بالمظهر المشرف لمدينة أبها وهي تتوج بلقب عاصمة السياحة العربية 2017 م وكسفير للمملكة العربية السعودية في هذا الحدث الكبير، داعيا الجمهور للحضور والاستمتاع ومشاركة الفرح بالتتويج باللقب العربي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..