×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير عبدالله بن مساعد:الخصخصة خلال الأشهر المقبلة والبداية بأربعة أندية

الأمير عبدالله بن مساعد:الخصخصة خلال الأشهر المقبلة والبداية بأربعة أندية
تنومة : أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضية رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أن خصخصة الأندية السعودية ستبدأ خلال فترة الثلاثة إلى خمسة أشهر المقبلة، وستكون البداية بأربعة أندية تقريباً من بين الـ14 نادياً، مع الأخذ بالاعتبار الفرق الصاعدة والهابطة نهاية الموسم.
جاء ذلك خلال لقاء سموه المفتوح مع المشاركين في فعاليات الملتقى الجماهيري الأول الذي اختتم الْيَوْمَ في مدينة الرياض بتنظيم من هيئة الرياضة على مدى ثلاثة أيام ، معبراً سموه عن سعادته بالنجاح الذي شهده الملتقى ، مؤكداً أن هذه الفعالية ستقام بشكل سنوي بإذن الله.
واستمع سموه خلال اللقاء بالمشاركين الـ140 الذين يمثلون 14 نادياً من دوري جميل السعودي، واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات من شأنها أن تساعد على صناعة رياضة احترافية ومتكاملة ، وهو الأمر الذي نعمل عليه دائماً و تحرص عليه حكومتنا الرشيدة.
ووعد سموه المشاركين بتدوين ملاحظاتهم حول التنظيم في الملاعب والمنشآت الرياضية، والجهات ذات العلاقة كافة ، كما أكد أن بعض المشاكل المتعلقة بتأخير تسليم المنشآت ستنتهي قريباً ، مشيراً إلى أن هيئة الرياضة استقطبت عدد من المهندسين السعوديين المميزين في سبيل سعيها لتجاوز هذه المشكلات.
وأكد رئيس الهيئة العامة للرياضة أن قوة الحكم السعودي تعكس قوة المنافسات في المسابقات المحلية، وقال: "التحكيم هو من أهم الأمور في المنافسات، وهو مقياس لقوتها، ولدينا ثقة بالحكام السعوديين، واتحاد كرة القدم استقطب مؤخراً حكم عالمي سبق له الفوز بجائزة أفضل حكم في العالم لقيادة الحكام" .
وأضاف : "أعتقد أنه من المهم تقليل عدد المباريات التي يديرها الحكام، ومنحهم مزيداً من الدورات لتطوير قدراتهم".
وحول إمكانية انشاء استاد رياضي بمدينة الأحساء أشار سمو الامير عبدالله أن هذا الأمر تجري دراسته ويعد من أولوليات الهيئة، وذلك لكثرة الأندية المنافسة.
وحول سؤال مماثل عن الحاجة لوجود ملعب مشابه لملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مدينة الرياض قال سموه: "ندرس عدة خيارات من بينها تحسين أحد الملعبين الحاليين (الملك فهد - الأمير فيصل ) أو أي خيارات أخرى مماثلة".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..