×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور: الداخلية تحبط محاولات زرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة ومخدرات والقبض على المتورطين فيها

بالصور: الداخلية تحبط محاولات زرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة ومخدرات والقبض على المتورطين فيها
واس : صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه في إطار مهام قوات حرس الحدود للمحافظة على حدود المملكة وتأمينها من أي تهديدات أمنية ، فقد تمكن رجال حرس الحدود بالحد الجنوبي ، بتوفيق الله ، خلال الفترة من 11 / 6 / 1438هـ وحتى 19 / 6 / 1438هـ من إحباط عدة محاولات لزرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة وذخيرة وأكثر من نصف طن من الحشيش المخدر والقبض على المتورطين فيها وذلك بعد رصد محاولات المهربين لتجاوز الحدود ودخول المملكة، الأمر الذي استوجب التعامل مع الموقف وفقا لمتطلباته لدرء خطرهم ما أسفر عن القبض على (30) ثلاثين مهرباً ، منهم (19) تسعة عشر من الجنسية الأثيوبية ، و(7) سبعة من الجنسية اليمنية ، و(3) سعوديين ، و(1) شخص واحد مجهول الهوية ، كما تم ضبط (1265) متسللاً بينهم (847) يمنياً ، و(309) أثيوبيين ، و(16) صومالياً . وقد نتج عن تبادل إطلاق النار مع المهربين مقتل (3) ثلاثة وإصابة (2) ، وضبط بحوزتهم (8) ثمانية ألغام عسكرية أرضية ، و(23) قطعة سلاح مختلفة ، و(32160) اثنين وثلاثين ألف ومائة وستين طلقة حية ، و(607) ستمائة وسبعة كيلو جرامات من مادة الحشيش المخدر، فيما لم يتعرض أحد من رجال الأمن لأي أَذًى ولله الحمد .
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأنه وفي ظل ما تشهده حدود المملكة مع اليمن الشقيق من تهديدات أمنية ، ومحاولات العناصر الإرهابية للاعتداء على المراكز الحدودية ، والتسلل لزرع الألغام الأرضية ، وتهريب المتفجرات والأسلحة والمخدرات ، وما تمثله العناصر المتورطة في ذلك من تهديد مباشر لسلامة وأرواح رجال الأمن وزملائهم من القوات العسكرية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم في الذود عن الوطن ، فإن قوات حرس الحدود لن تتهاون مع كل من يتم رصده متجاوزاً حدود المملكة إلى داخلها ، وسيباشرون في تنفيذ التعليمات باستيقاف كل من يرفض الامتثال لنداءات وتعليمات رجال الأمن بالقوة الجبرية . والله ولي التوفيق.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..