• ×

وزارة البيئة تطرح 7 أوراق عمل في ورشة بيشة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تنومة : عقدت وزارة البيئة والمياة والزراعة في محافظة بيشة اليوم ورشة عمل بعنوان دور وزارة البيئة والمياة والزراعة في التنمية في محافظة بيشة، برعاية محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة، وحضور عدد من المتخصصين في وزارة البيئة والمياة ومديري العموم في منطقة عسير.

واستعرضت الورشة 7 أوراق عمل رئيسية تمثلت في المشاريع والمنتزهات، ودور صندوق التنمية الزراعية في التنمية، وتجربة هيئة الصرف والري في الأحساء، وإعادة استخدام مياة الصرف الصحي المعالج وأهميته بالنسبة لمحافظة بيشة، ومكون الوجيد واستدامة القطاع الزراعي في المحافظة.
وبدأ الحديث عن المشاريع التي تم اعتمادها لمحافظة بيشة في المياة بما في ذلك منظومة مشاريع المياه من تكوين الوجيد لتغذية محافظتي بيشة وتثليث، وأوضح مدير فرع المياة في منطقة عسير يزيد آل عايض أن مصادر المياه الخام الواردة للمحطة من آبار الوجيد ستبلغ وفقاً للمرحلة الأولى 40,000 م3 في اليوم والمخطط لها مستقبليا الوصول إلى 80,000 م3 في اليوم، بالإضافة لآبار يدمة 28,000 م3 في اليوم وعليه فإن كمية المياه الخام المتاحة للمحطة حاليا هي 68,000 م3 في اليوم التى مخطط لزيادتها مستقبلا إلي 108,000 م3 اليوم الواحد وهي السعة النهائية للمحطة لاستقبال المياه الخام بعد التوسعة.
\
وتناول أعضاء الورشة أهمية تطوير القطاع الزراعي في محافظة بيشة والبرامج المخططة لها لا سيما في ظل الرؤية 2030 ، وفي نهاية الحلقة ناقش الأهالي فريق العمل المكلف من قبل الوزارة في قضايا عديدة في مجال المياة والقطاع الزراعي والبيئي.
وأكد محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة أهمية هذه الورشة التي تحمل في طياتها الكثير من المشاريع النوعية لمحافظة بيشة وتزيد في الشفافية بين المسؤول والمواطن، مشددا على ضرورة إنجاز مشروع الوجيد وإيصال المياة المحلاة من قبل الوزارة.
بواسطة : mohammed
 0

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 0 )

صحيفة تنومة

جديد الأخبار

اصدر الدفاع المدني في عسير بيانا بالأمطار التي هطلت على منطقة عسير والاوديه التي سالت على اثرها والعمليات الميدانيه المصاحبه لهذا اليوم الجمعه الموافق/١٤٣٨/٨/٢هـ من الساعه ١:٠٠ص وحتى الساعه ١٨وهي كا الاتي :- -محافظة..

اليوم

Rss قاريء