×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين عسير : جهود بلديات المنطقة مفخرة للعمل البلدي

أمين عسير : جهود بلديات المنطقة مفخرة للعمل البلدي
تنومة : أشاد أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها بلديات المنطقة لخدمة المواطن والوطن في مجال اختصاصها وأعمالها مشيراً بأن هذه الأعمال محطة فخر لمنسوبي العمل البلدية بالمنطقة .


جاء ذلك خلال اجتماعه يوم أمس (الثلاثاء) برؤساء بلديات منطقة عسير الذي أقيم بمحافظة بيشه والذي تم فيه مناقشة عدداً من المواضيع والمحاور والذي استهله مدير الشؤون الإدارية والمالية أحمد مارق حيث أوضح الأنظمة والتعليمات المتبعة لميزانية 1438-1439 وأنه يجب على جميع البلديات إنهاء الإجراءات الجديدة خلال أسبوع ويتم مرجعتها ومناقشتها باطلاع أمين المنطقة .


وأضاف أن الملاحظات الفنية والمالية للمشاريع والمستخلصات لابد من تعديل رقم العقد على نظام الطرح والترسية حتى يكون مطابقا للنظام المالي حسب توجيه الوزارة مؤكدا أنه يجب على المختصين في البلديات بإحضار جميع العقود الخاصة بالبلدية والمسجلة على نظام الطرح والترسية ليتم طباعه بطاقة العقود من قسم المالية بالأمانة ، كما تم مناقشة النظام التقني الخاص بالرواتب والبدلات والانتدابات والإجازات ثم انتقل الحضور إلى المحور الثاني والذي تحدث فيه م. علي سيف عن بعض النقاط المدرجة في ورقة العمل كما ناقش وكيل الشؤن البلدية م. عوضه الشهراني بعض النقاط الخاصة بمتابعه المشاريع مؤكدا أن تكون الدقة موثقة ومناسبة لطرحها عبر الشاشات الفنية .

عقب ذلك تحدث مدير عام الرخص والرقابة الشاملة م. عبدالعزيز الرمثي عن المحور الثالث للاجتماع والذي يخص ربط البلديات بالأمانة وتوحيد قاعدة البيانات على نظام الرخص مع توحيد إجراءاتها ليسهل على المواطن استخراج الرخص الفنية بكل يسر وسهوله من خلال موقع بلدي أو المكاتب المعتمدة كما شدد على ضرورة انجاز المؤشرات البلدية لربع الثاني من السنة المالية خلال أسبوع .


تلى ذلك عرض مرئي لبرنامج الحجج والمخططات المقدم من الموظف بندر الشهراني ببلدية الحازمي والذي أوضح فيه أن الهدف من البرنامج هو اختصار الوقت وتسهيل الإجراء وانحاز العمل في وقت مناسب حيث لقي هذا البرنامج استحسان الجميع ووجه القاضي بأن يطبق هذا البرنامج على مستوى المنطقة بعد دراسته وتجربته لمدة شهرين

عقب ذلك تم عرض تطبيق (راصد) من قبل بلدية أحد رفيدة الذي يسهل عملية تلقي البلاغات ومباشرتها في وقت قياسي ، حيث أوضح رئيس البلدية أنه تم من خلاله تلقي 126 بلاغ تم مباشرة 122 بلاغ و 4 بلاغات كانت مفتوحة وأكد أن التطبيق ساهم في دعم مركز البلاغات 940 وان التطبيق باستطاعة أي شخص تنزيله على جوالة وكذلك يستطيع استخدامه بدون انترنت حيث انه يكون الاتصال بالمركز مجاني ، ثم تم اختيار خمس بلديات قامت بأعمال وجهود ذاتية حيث تم عرض مرئي لانجازات بلدية بيشة وبلدية النماص وبلدية سراة عبيدة وبلدية الساحل .


وفي ختام الاجتماع قدم أمين منطقة عسير شكره وتقديره لجميع البلديات و أوضح أن العمل والانجازات واضحة وأن الكل يعمل بجد وإخلاص ووضح أن الخدمات الذاتية للبلديات توفر الوقت وتوفر الميزانية المخصصة للبلديات كما وجه بان يتم العرض لوزارة الشؤون البلدية بتلك الانجازات والتجربة للأعمال الذاتية للبلديات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..