×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأطفال يطيلون أعمار الأمهات والآباء!

الأطفال يطيلون أعمار الأمهات والآباء!
تنومة : كشفت #دراسة واسعة النطاق نشرت نتائجها في مجلة "جورنال أوف إبيديميولودجي أند كوميونيتي هيلث" الطبية أن #إنجاب_الأطفال، أقله طفل واحد، يطيل أمد #العيش، لا سيما عند #الآباء.

وشملت هذه الدراسة أكثر من 1.4 مليون سويدي مولودين بين 1911 و1925، وخلصت إلى أن أمد العيش في الستين هو أطول بسنتين تقريبا عند الأهالي الذين لديهم طفل واحد على الأقل، مقارنة مع هؤلاء الذين ليس لهم أطفال.

وكان الفارق أكبر بقليل عند الرجال (1.8 عام) منه عند النساء (1.5 عام).

أما في سن الثمانين، فالآباء الذين لديهم ولد واحد على الأقل كانوا يأملون العيش أطول بحوالي 7.7 سنة، مقابل 7 سنوات لهؤلاء الذين ليس لديهم أولاد. ويمكن للأمهات أن يأملن العيش أكثر لـ 9.5 سنة، في مقابل 8.9 سنة لهؤلاء اللواتي لم ينجبن أطفالا.وكشف القيمون على هذه الدراسة أن "إنجاب الأطفال يطيل #العمر"، داحضين أي علاقة بين طول العمر وجنس الطفل تم تناولها في دراسات سابقة.

وفي مسعى إلى تفسير الفارق في أمد العيش المتوقع بين من لديه أطفال ومن ليس لديه، طرح الباحثون فرضيات عدة إلى جانب الدعم المقدم من الأولاد لأهلهم في #شيخوختهم ، أبرزها الابتعاد عن أنماط السلوك غير الصحية عند إنجاب الأطفال.

وفي أغلبية البلدان، تعيش #النساء لفترة أطول من الرجال، بصرف النظر إن كن أمهات أم لا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..