×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تنظيمات جديدة للحد من التعصب الرياضي

تنظيمات جديدة للحد من التعصب الرياضي
تنومة : صدرت في السعودية قرارات تنظيمية صارمة للحد من التعصب الرياضي، وتستهدف الأنظمة الجديدة الحد من ظاهرة التعصب الرياضي وترويجه في وسائل الإعلام، وتشارك جهات حكومية مثل وزارة الداخلية مضافاً إليها وزارة الثقافة والإعلام والهيئة العامة للرياضة وهيئة الإعلام المرئي والمسموع في تطبيق القرارات الجديدة.

وتلقت الوزارات والهيئات موافقة مجلس الوزراء على التنظيمات المرفوعة للحد من التعصب الرياضي، وتشمل القرارات متابعة ورصد كل ما يؤدي إلى التعصب الرياضي في وسائل الإعلام المختلفة، وحصر الأسماء المثيرة للتعصب واتخاذ إجراءات عاجلة تجاهها من قبل الجهات المختصة.

وبحسب القرارات، فإن على وزارة الثقافة والإعلام وهيئة الإعلام المرئي اتخاذ إجراءات كفيلة بمنع وسائل الإعلام من نشر ما يؤدي إلى التعصب الرياضي ورصد التجاوزات والإساءات في وسائل الإعلام المختلفة.

وتقدم وزارة التعليم بالمشاركة مع مع مركز الحوار الوطني، الهيئة العامة للرياضة، وزارة الثقافة والإعلام برامج توعوية وندوات رياضية لتوعية الشارع الرياضي ووسائل الإعلام عن التعصب.

وعن ذلك تحدث الناقد صالح الحمادي لـ"في المرمى": "التعصب أصبح كالداء المزمن الذي ينخر جسد الرياضة السعودية، ويجب ألا ننسى أن سبب تراجع المنتخبات ومستوى الكرة السعودية خلال الفترة الأخيرة عائد إلى التعصب الرياضي".

وأضاف في حديثه: "الأنظمة واللوائح وتطبيقها، بلاشك ستحد بشكل كبير من التعصب السائد والطاغي في الشارع الرياضي".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..