×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير منطقة عسير يدشن بعد غدٍ مشروعات تنموية في محافظة بيشة بأكثر من ملياري ريال

أمير منطقة عسير يدشن بعد غدٍ مشروعات تنموية في محافظة بيشة بأكثر من ملياري ريال
تنومة : يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الأربعاء المقبل، عددا من المشروعات التنموية في محافظة بيشة، تقدر تكلفتها الإجمالية بأكثر من مليارين وخمسمائة مليون ريال، وذلك ضمن جولات سموه التفقدية على محافظات ومراكز المنطقة.
ورحب محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة، بسمو أمير منطقة عسير، مؤكدا أن زيارة سموه للمحافظة هي امتداد لاهتمامه ومتابعته المستمرة لكل ما يهم المواطن في هذه المنطقة ومحافظاتها، وتفقد سير المشروعات الخدمية في المنطقة.
وأوضح أن المشروعات التنموية التي سيفتتحها ويؤسس لها سموه ستضاف إلى ما سبقها من مشروعات تنموية حظيت بها المحافظة في العهد الزاهر، شملت التعليمية والخدمية والصحية والاجتماعية والطرق والمياه وغيرها، مفيداً أن محافظة بيشة تحظى باهتمام بالغ من لدن سمو أمير منطقة عسير كغيرها من محافظات المنطقة، وتستبشر الخير بزيارته، فهو المتابع والموجه والداعم للقطاعات الحكومية في المنطقة كافة، مشيراً إلى أن المحافظة تزدهر تنموياً بتكامل الخدمات وتنوعها بما تحظى به من دعم ومتابعة من القيادة الحكيمة وفق توجيهات القيادة الرشيدة .
وكشف ابن سبره, أن سمو أمير منطقة عسير سيطلع خلال الجولة على الخطة الإستراتيجية الأولى لجامعة بيشة، ويدشن عدد من مشروعاتها بقيمة تبلغ أكثر من 353 مليون ريال تشمل 5 مشاريع للمجمع الأكاديمي، و5 أخرى في المدينة الجامعية ببيشة، و3 مشاريع في فروع الجامعة بالمحافظات، إلى جانب تدشين 7 مشروعات تعليمية في قطاع التعليم العام بتكلفة بلغت أكثر من 78 مليون ريال، فيما يدشن سموه مشروعات بلدية تم تنفيذها، ويضع حجر الأساس لمشروعات أخرى مستقبلية في بلديات بيشة والحازمي وصمخ والنقيع والثنية وتبالة بقيمة تتجاوز 575 مليون ريال، شملت إنشاء مبان للبلديات وحدائق وأسواق متنوعة ومسالخ ومباني للخدمات، ومشاتل زراعية، وملاعب متعددة، وسفلتة وإنارة الطرق، إلى جانب تحسين وتجميل المداخل والحدائق العامة، ومشاريع لدرء أخطار السيول.
وأضاف : أن سمو الأمير فيصل بن خالد سيدشن خلال الجولة التفقدية محطة تنقية المياه على سد تباله بتكلفة بلغت 118 مليون ريال ، فيما يضع حجر الأساس لمشروعات جديدة لإنشاء سدود في تباله وهرجاب والقوباء ومسكة، واستكمال مبنى فرع المياه بالمحافظة والمختبر ومحطة أشياب شرق بيشة بتكلفة تبلغ 185 مليون ريال، مشيراً إلى أن مشروعات الطرق والنقل تحظى باهتمام القيادة الرشيدة كغيرها من المشروعات الخدمية، حيث يدشن سمو أمير منطقة عسير عدد من مشروعات الطرق والنقل بقيمة تتجاوز 205 ملايين ريال تشمل إنشاء مبنى لفرع إدارة الطرق والنقل بمحافظة بيشة وتنفيذ ازدواجية وربط عدد من الطرق الحيوية الرابطة بين بيشة ومحافظات خميس مشيط، ورنية، والجعبة، وعدد من المراكز الأخرى، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من التقاطعات الرئيسية وإنشاء الجسور والعبارات على عدد من الأدوية الرئيسية والفرعية.
كما سيتم تدشين أكثر من 10 مشاريع صحية في محافظة بيشة تبلغ قيمتها الإجمالي أكثر من 33 مليون ريال، إلى جانب تدشين مشروعات لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمحافظة بقيمة تقدر بـ 11 مليون ريال، ممثلة في لجنتي التنمية الاجتماعية الأهلية بالحرف ولجنة التنمية في العمائد بشمال بيشة، وكذلك توقيع عقود صيانة ونظافة لأكثر من 75 جامعاً ومسجداً تتبع إدارة الدعوة والإرشاد بالمحافظة لمدة 3 سنوات بتكلفة تقدر بـ 6 ملايين ريال، ويدشن سموه المباني الإدارية لإدارة السجون في محافظة بيشة .
وأشار محافظ بيشة, إلى أن سمو الأمير فيصل بن خالد سيدشن ويؤسس عدد من المشروعات الكهربائية التي تقدر تكلفتها بأكثر من 715 مليون ريال، وتشمل استكمال تنفيذ عدد من المشروعات لمحطات الربط وتوسعة محطة شمال بيشة، وتعزيز وتحسين شبكات التوزيع، وإيصال الكهرباء لمشتركين جدد، ومشروع نظم المعلومات الجغرافية GIS ، وإنشاء خط مزدوج الدائرة 380 ك.ف إلى محطة الشقيق، مبيناً أن سموه سيضع حجر الأساس لإنشاء مستشفى خاص بسعة 158 سريراً في محافظة بيشة بتكلفة تتجاوز 224 مليون ريال، كما يلتقي سموه خلال الزيارة، مشايخ المحافظة، ويعقد اجتماعاً مع مديري الإدارات الحكومية وأعضاء المجلس المحلي، يناقش خلاله أبرز الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..