×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

استمرار القبول في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران

استمرار القبول في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران
تنومة : أعلنت لجنة القبول والتسجيل والتجنيد المركزية بالقوات الجوية الملكية السعودية عن استمرار التقديم بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران لحملة الثانوية العامة.
وأوضحت اللجنة أنه يمكن التسجيل والاطلاع على الشروط وتعبئة طلب الالتحاق على موقع القوات الجوية على الرابط : www.rsaf.gov.sa .
وبينت اللجنة شروط القبول بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ( ويستثنى من شروط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة على أن يتم إرفاق ما يثبت ذلك عند تقديم الطلب)، الحصول على المؤهل العلمي المطلوب، أن لا يقل عمر المتقدم عن (١٧) سنة عند تخرجه من المرفق التعليمي ولا يزيد عن (٢٤) سنة عند تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، أن لا يكون موظفاً في أي جهة حكومية، ان يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه.
كما اشترطت أن يكون المتقدم لائقاً طبياً للخدمة العسكرية، أن يكون غير متزوج، اجتياز المقابلة الشخصية، أن لا يقل درجة مادة اللغة الإنجليزية للمتقدم عن (٦٥%) درجة، أن يتناسب طول المتقدم مع وزنة بحيث يكون الحد الأدنى للطول (١٦٠سم)، أن لا يقل المعدل التراكمي للشهادة الثانوية عن تقدير (جيد)، اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية المعد من لجنة التسجيل في المعهد.
واشارت اللجنة الى ان الخريج من هذا المعهد يحصل على رتبة وكيل رقيب فني في احدى التخصصات من علوم الطيران والعلوم الفنية والإلكترونيات والمراقبة الجوية وغيرها من تخصصات القوات الجوية، ويمتاز المعهد بتدريس اللغة الانجليزية والتخصصات الفنية المختلفة كما ان هناك فرصة للابتعاث للدراسة في الخارج والاستفادة من التقنيات الحديثة واخر ما توصلت له العلوم الفنية والتكنولوجيا .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..