×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير فيصل بن خالد يؤسس ويدشن 470 مشروعا بتعليم عسير

بقيمة تجاوزت مليار ريال

الأمير فيصل بن خالد  يؤسس ويدشن 470 مشروعا بتعليم عسير
تنومة : يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ، صباح غد الأربعاء ،مشاريع تعليمية بتعليم المنطقة بقيمة تتجاوز مليار ريال ، فيما يطلع سموه على عدد من المبادرات والبرامج النوعية التي تنفذها الإدارة العامة للتعليم

وأوضح مدير عام التعليم في المنطقة الأستاذ جلوي آل كركمان ، أن إجمالي المشاريع بلغ 470 مشروعا تعليمياً ، منها 74 مشروعا تم استلامها وتشغيلها بقيمة 583 مليون ريال ، و أشرفت الإدارة على تنفيذ 315 مشروعا منها 49 مشروعا لهذا العام ،بقيمة تتجاوز 404 ملايين ريال ، فيما تم استلام 81 مشروعا جرى ترميمها وتأهيلها مؤخرا بقيمة تجاوزت 174 مليونا .

وأضاف آل كركمان : تمكنت الإدارة العامة للتعليم ، من خفض نسبة المباني المستأجرة إلى ما نسبته 15%خلال الخمسة أعوام الماضية ، وفقا لخطة الإدارة الرامية إلى توفير بيئات تعلم مناسبة للطلاب والطالبات على وجه الخصوص ، ومنسوبي ومنسوبات التعليم بشكل عام .

وأكد آل كركمان ، أن الإدارة ماضية لتفعيل مدرسة المستقبل وفق مكوناتها المختلفة ، من خلال تطبيق معايير عالمية في الجودة ، واستخدام طرق وأساليب تدريسية متنوعة تؤكد " التجربة و الممارسة و التعاون و الذاتية" ، وتعليم أنماط التفكير بطرق عملية فعالة ، فضلا عن إعداد الطلاب والطالبات للتعامل مع عالم اليوم الذي يتسم بالسرعة والتغير ، والتركيز على إكسابهم مهارات القرن الحادي والعشرين ومن أبرزها

القدرة على التكيف " المسئولية الشخصية "،ومهارات الاتصال ،والإبداع والتطلع الفكري ،والتفكير النقدي والتفكير المنظومي ،ومهارات المعرفة الخاصة بالمعلومات والوسائط ،ومهارات التعامل والتعاون مع الآخرين ،وتحديد المشكلات وصياغتها وحلها ،والتوجيه الذاتي ،والمسؤولية الاجتماعية وبما يتوافق ورؤية المملكة 2030م .

ورفع آل كركمان شكره وتقديره نيابة عن منسوبي ومنسوبات التعليم في المنطقة إلى سمو الأمير فيصل بن خالد لقاء دعمه لبرامج التعليم في المنطقة ، والمتابعة الحثيثة من لدن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى .

من جهته أوضح مدير إدارة المباني المهندس صالح الشهراني ، أن المشاريع الجديدة ستحدث نقلة نوعية في مسيرة التعليم في المنطقة لاشتمالها على بيئات تعلم ذات جودة عالية ، ومن شأنها المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف التعليم .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..