×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معرض الكتاب ينهي استعداد اللحظات الأخيرة إيذانا بالانطلاق

معرض الكتاب ينهي استعداد اللحظات الأخيرة إيذانا بالانطلاق
تنومة : تواصل وزارة الثقافة والإعلام استعداداتها لافتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يفتتح أبوابه الأربعاء المقبل، ويستمر حتى 18 مارس الجاري، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - في مركز المعارض والمؤتمرات بالرياض.

وبين المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠١٧ الدكتور عبدالرحمن العاصم أن مختلف الأعمال الإنشائية والتركيبية وكذلك أعمال اللجان شارفت على الانتهاء إيذانا بانطلاق فعاليات المعرض حيث أن جميع المعنيين يعملون على مدار الساعة بهدف انجاز كافة المتطلبات التي خصصتها الوزارة لخدمة المعرض وزواره مبينا أن الهوية البصرية للمعرض في دورته الحالية، والتى تتمثل في رؤية المملكة ٢٠٣٠، سترافق زوار المعرض بدءاً من البوابات الرئيسية، مروراً بالممرات والفعاليات الثقافية والفنية.

وبين الدكتور العاصم أن ماليزيا ستكون ضيف شرف هذا العام، مشيراً إلى طبيعة مشاركتها التي سيصاحبها جملة من الفعاليات والأنشطة التي تبرز الجانب الثقافي الماليزي.

وأفاد أن لجان المعرض تعمل حالياً على وضع اللمسات الأخيرة قبيل انطلاقة المعرض لافتا ان جميع اللجان والفرق التي صاحبت المعرض هي كفاءات وطنية شابة، تتمتع بالمهنية والخبرة، منوها إلى أن عديد الاجتماعات التي عقدت الفترة الماضية برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي لمتابعة أخر المستجدات والأفكار والتحضيرات لمعرض كتاب الرياض مشيرا إلى أن المعرض سيحتضن خدمات جديدة ومبادرات إبداعية تقدم للمرة الأولى هذا العام، مثل المتجر الالكتروني، ونظام "الباركود" التي يضبط عملية البيع والأسعار، وخدمة فسح الكتب إلكترونياً وبشكل مباشر داخل أروقة المعرض، تشجيعاً لنشاط التأليف والنشر، ويتم إفادة المؤلف والناشر بملاحظات الوزارة على النسخة إلكترونياً وعلى بريده الإلكتروني المسجل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..