×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

3.7 مليون مسافر بمطار أبها خلال عام 2016 م

استعدادات لمواكبة احتفالات "عاصمة السياحة العربية 2017 م"

3.7 مليون مسافر بمطار أبها خلال عام 2016 م
تنومة : أعلن مطار أبها الإقليمي تجاوز أعداد المسافرين خلال عام 2016 م المنصرم أكثر من 3.7 مليون مسافر، متوقعًا أن يشهد العام الجاري 2017 م ارتفاع الأعداد، في ظل احتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية خلاله.

وقال مدير العلاقات العامة بالمطارات الجنوبية سالم الأسمري: "إن أعداد المسافرين بين داخلي ودولي بلغت 3.725.713 مليون مسافر بزيادة أكبر عن الأعوام السابقة، إذ بلغت زيادة عدد الرحلات 32.794 رحلة دولية وداخلية، وزيادة عدد خطوط الطيران إلى 8 خطوط طيران محلية وأجنبية".

وكشف الأسمري عن عدد من الاستعدادات للمناسبة، منها: إنشاء صالة مغادرة دولية (360 مقعدًا)، توسعة صالة المغادرة الداخلية (300 مقعد إضافي)، توسعة صالة إنهاء إجراءات السفر (20 مساحةً إضافيةً)، إنشاء مبنىً خارجي لمبيعات التذاكر ومكاتب إيجار السيارات، سير عفش إضافي في صالة القدوم الداخلي، توسعة صالة القدوم الداخلية (100 ٪ مساحة إضافية)، إنشاء صالة قدوم دولية جديدة (360 مسافرًا)".

وأضاف: "كما سيتم تحديث أنظمة التكييف بالصالات ونظام السنترل المركزي وتركيب لوحات إرشادية مضاءة، إضافة إلى تطوير أنظمة إنذار الحريق ، وتطوير إضاءة الصالات إلى LED".

وكشف عن افتتاح أول فروع لمشاريع (ماماروتي) و(سميت ساراي) والمبيعات الجوية، فضلاً عن جهود لتنفيذ جداريات مواكبة لمناسبة أبها عاصمة السياحة وعدد من الفعاليات.

يذكر أن مشروع تطوير المطار ينقسم إلى 3 مراحل تنتهي فيه المرحلة الأولى عام 2018م بطاقة استيعابية تصل إلى 7 ملايين مسافر وعلى جسور تصل بين الصالات والطائرات بعدد 11 جسرًا لركاب ومواقف سيارات بسعة 3000 سيارة، بينما ستزيد السعة الاستيعابية للمطار في مرحلته الثانية لتصل إلى 9 ملايين مسافر وعلى جسور تصل بين الصالات والطائرات بعدد 24 جسرًا لركاب ومواقف سيارات بسعة 6000 سيارة، وستصل الطاقة الاستيعابية للمطار بشكله النهائي مع المرحلة الثالثة 13 مليون مسافر سنويًا وبعدد 36 جسرًا للركاب وتزداد الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات لتكون بسعة 10000 سيارة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..