×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نائب خادم الحرمين الشريفين يعتمد خطة بناء القدرات الوطنية في مجال الوقاية من #المخدرات

تشمل مناطق المملكة كافة

نائب خادم الحرمين الشريفين يعتمد خطة بناء القدرات الوطنية في مجال الوقاية من #المخدرات
واس: صدرت توجيهات نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات - حفظه الله - ، باعتماد الخطة التخصصية الشاملة لبناء قدرات وطنية في مجال الوقاية من المخدرات في مناطق ومحافظات ومنافذ المملكة العربية السعودية كافة.
وقد وجه سموه الكريم أصحاب السمو الملكي وأصحاب السمو أمراء المناطق وأصحاب المعالي الوزراء ومدراء القطاعات الأمنية المعنية بتسهيل مهمة الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وأجهزة مكافحة المخدرات لتنفيذ البرنامج التدريبي والتثقيفي بما يتناسب مع السياسيات والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة المخدرات.
وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع "نبراس" عبدالإله بن محمد الشريف، أنه سيتم البدء في تنفيذ هذه البرامج التدريبية والتنفيذية ابتداءً من غرة جمادي الأخر من هذا العام 1438هـ, وتستمر لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية شهر شعبان.
وبين أن مرحلة بناء القدرات الوطنية تعد المرحلة الثانية للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) بعد إتمام مرحلة التعريف وتنسيق الجهود والتثقيف العام بمخاطر تعاطي المخدرات التي استمرت ثمانية عشر شهراً.
وأشار إلى أن هذه البرامج تستهدف تدريب الطلاب والطالبات للمراحل المتوسطة والثانوية والجامعية بنين وبنات, والمعلمين والمعلمات, والإعلاميين, وأئمة المساجد, والخطباء, والدعاة, والمختصين في بيئات العمل المدنية والعسكرية والأهلية.
ولفت الشريف إلى أنه تم التعاقد مع عدد من المؤسسات الوطنية المتخصصة في مجال التدريب والتثقيف لضمان مخرجات التدريب وفق المعايير والجودة العالمية لبناء قدرات وطنية متخصصة وفق منهجية علمية في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..