×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نشاط الطالبات بتعليم النماص يطلق عددا من المسابقات والفعاليات

نشاط الطالبات بتعليم النماص يطلق عددا من المسابقات والفعاليات
تنومة : أعلن قسم نشاط الطالبات (النشاط العلمي) عن بدء مسابقة جائزة المدارس تحت شعار (النظر للنجوم:مستقبل العالم)لجميع مدارس التعليم العام والروضات علما بأن آخر موعد للمشاركة ١٤٣٨/١٠/١٠ علما بأن ضوابط المسابقة تم إرسالها للمدارس ،كما أعلن عن بدء المسابقة البيئية حول الكائنات المهددة بالانقراض لجميع مدارس التعليم العام علما بأن آخر موعد لاستلام المشاركات ١٤٣٨/٥/٢٩ه وفق الشروط والضوابط المرسله للمدارس.
وبمناسبة أسبوع الشجرة الأربعين لعام ١٤٣٨هـ تحت شعار (الشجرة حياتنا) والذي يهدف إلى زيادة الوعي بالمحافظة على الطبيعة ،وحرصا من وزارة التعليم فقد خصصت لها أسبوعا للاحتفاء بها كل عام ،ومن هذا المنطلق قام قسم نشاط الطالبات بالتعميم على المدارس لتفعيل هذه المناسبة وعليه فقد نفذت جميع المدارس عدة فعاليات وأقيمت العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة بهذه المناسبة..
من جهة أخرى أعلن قسم نشاط الطالبات عن أهمية تطبيق النظام وأنه فعل حضاري يعكس ثقافة الشخص ووعيه، لذلك تعاونت وزارة التعليم مع الهيئه الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) في إطلاق مسابقة الرسم التوعوية (احترام النظام) والتي تعزز قيم النزاهة لدى طالباتنا.تلك المسابقة علما بإن آخر موعد لاستلام المشاركات بتاريخ ١٤٣٨/٦/٧ه وإرسالها إلى الادارة العامة لنشاط الطالبات بالوزارة.

وأيضا بدأت المدارس في تنفيذ مشروع مبادرة ( السلامة المرورية - الله يعطيك خيرها) والمدرج ضمن خطة وكالة التعليم لهذا العام وذلك بعد ان تم تعميم الإطار التنفيذي للمشروع لجميع المدارس ضمن خطة برامج وفعاليات الأنشطة غير الصفية على مستوى المدرسة ، والمشروع يهدف لنشر الوعي بأهمية السلامة لدى النشء في المجتمع التعليمي من خلال تعليمهم وتدريبهم على مبادى ومفاهيم السلامة المرورية وإشراك الطلاب والطالبات لايصال رسالة المشروع إلى أولياء الأمور لتغيير السلوك تجاه الممارسات والقرارات الخاطئة في القيادة ..
كما نفذ قسم نشاط الطالبات دورة تدريبية بعنوان (العمل التطوعي في العمل التربوي) لتوضيح آلية العمل التطوعي في المدارس وهذا المشروع يأتي كأحد المشاريع التي تهتم بها وزارة التعليم انطلاقا من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف وقيمه السمحة التي تحث على الخير وتعميقأ لمعاني التسامح والتراحم والتعاون وزرعها في نفوس ابنائنا وبناتنا بمايحقق في نفوسهم رضا الذات والاعتزاز بالدِّين والولاء للمليك والانتماء للوطن وقد نفذتها أ.نادية عبدالله الكناني مشرفة النشاط الاجتماعي في قسم نشاط الطالبات بالإدارة ( منسقة المشروع)
والتي استهدفت قائدات المدارس ورائدات النشاط باعتبارهن أعضاء اللجنة الإشرافية للعمل التطوعي على مستوى المدرسة وتم مناقشة عدة محاور خلال الدورة منها أدبيات العمل التطوعي وأهدافه والعائد التربوي من المشروع ومستويات التنفيذ وبعض المشاريع المقترحة للمشروع داخل المدرسة وخارجها وأقيمت الدورة في القطاع الجنوبي (تنومة) وستنفذ في القطاع الأوسط وبعد ذلك في القطاع الشمالي
سائلين المولى عز وجل أن ينفع بهذا المشروع بناتنا لخدمة وطننا العزيز.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..