×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير سنحاسب المقصر من المسؤولين والمعتدي من المواطنين

خلال جولة سموه على المواقع المتضررة وبطون الأودية

أمير عسير سنحاسب المقصر من المسؤولين والمعتدي من المواطنين
تنومة : أكد صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن الوضع في منطقة عسير وتحديدا في مدينة أبها مطمئن مؤكدا سموه أن كمية الامطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين كانت كميات كثيفة مما استدعى أن يكون هناك خطط للطواريء واستنفار لكافة الجهات ذات العلاقة .

وأكد سمو أمير منطقة عسير أن الاضرار التي نتجت عن تلك الامطار كانت نتيجة لبعض التعديات علي بطون الاودية ولسوء التخطيط والتنفيذ في عدد من المخططات مؤكدا سموه انه لن يتساهل ابدا عن تطبيق العقوبات الرادعة على كل من يخالف الانظمة في البناء في بطون الاودية والشعاب ولن يتساهل عن أي مسؤول تهاون في اداء واجبه .

وأكد سموه أمير منطقة عسير على دور الاعلام في نقل الصورة الحقيقية وتحري المصداقية في كل ما ينقل واخذ المعلومة من مصدرها الرسمي .

جاء ذلك خلال جولة سموه على عدد من المواقع المتضررة في مدينة ابها والتي شملت مجاري السيول بحي الموظفين والمنسك والمروج والتقى بعدد من المواطنين كما استمع الى شكاويهم بعد ذلك توجه سموه الى مستشفى عسير المركزي واطلع على تطبيق خطط الطواريء في المستشفى وسير العمل .

وكان سمو امير منطقة عسير قد عقد اجتماع عاجل بمكتبه بالامارة صباح اليوم ضم عدد من مديري الإدارات الحكومية والقطاعات الامنية ناقش فيه الاجراءات التي اتخذت خلال اليومين الماضيين والاستعدادات لمعالجة مكامن الخلل .

و أعلن سموه خلال الاجتماع عن إنشاء مركزموحد لادارة الازمات وتكون إمارة منطقة عسيثر مقرا له ويضم في عضويته العديد من المسؤولين من الادارات الحكومية ذات العلاقة بحيث يباشر المركز مهامه يوميا وعلى مدار الساعة خلال فترة الامطار وإعلان الطواريْ

واكد سموه على كافة الجهات الخدمية بحصر الاضرار التي طالت مدن ومحافظات المنطقة نتيجة الامطار والسيول ورفع تقارير عاجلة ودوريه عنها اضافه الى معالجة المواقع التي تتجمع فيها المياه داخل الاحياء كما وجه الجهات الخدمية برفع احتياجاته بشكل عاجل .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..