• ×

التوعية بمرض السرطان بتعليم #النماص بمشاركة المستشفى السعودي الألماني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تنومة : ضمن الشراكة المجتمعية بين تعليم النماص ممثلا في الصحة المدرسية والمستشفى السعودي الألماني بأبها وجمعية زهرة التطوعية وبمناسبة الحملة الخليجية للتوعية بمرض السرطان أقيم برنامجا توعويا مشتركا بمجمع تحفيظ القرآن الكريم .

وقد تكون الفريق الطبي من د.أسماء محمد صبري استشارية تغذية علاجية وأ. هدى إسماعيل مسؤولة الإعلام بالمستشفى السعودي الألماني ، كما شاركت جمعية زهرة التطوعية وقد مثلتها من مجمع تنومة الطبي فنية التمريض شدة حسن الشهري وأخصائية التمريض بمستشفى تنومة العام ندى عبدالله الأسمري ،وكانت قائدة المدرسة المستضيفة أ.شيماء عابس ومنسوبات مدرستها والمرشدات الصحيات في استقبال الفريق الزائر .

كما حضرت البرنامج مشرفة الإعلام التربوي بتعليم النماص أ. نورة الشهري وعدد من الضيوف ، وبدأ البرنامج بآيات عطرة من القرآن ثم كلمة لمشرفة الصحة المدرسية أ.فاطمة طحيطح عرفت من خلالها مرض السرطان ودورنا جميعا وخاصة الطالبات في حماية أنفسنا بعد الله من التعرض له ، واستشهدت في كلمتها بمعاناتها مع طفلها الذي توفاه الله وكيفية الصبر والاحتساب عند المصيبة ، بعد ذلك شكرت مشرفة الصحة المدرسية المستشفى السعودي الألماني والفريق الطبي ومتطوعات جمعية زهرة وقائدة المدرسة ومنسوباتها والحاضرات وشاهد المجيع عرضا تقديميا عن تعريف مرض السرطان وآخر عبارة عن رسائل من قائدات تعليم النماص إلى مرضى السرطان .

من جانبها قامت د.أسماء صبري بمحاضرة تثقيفية عن الرطان مع عرض مصاحب تناولت فيهاالتعريف بالمرض ونشأته وأسبابه وأعراضه وأنواعه وشددت على طرق الوقاية منه والحرص على العادات الغذائية والرياضية الحسنة لتلافيه بإذن الله والكشف المبكر على سرطان الثدي .

الجدير بالذكر أنه تم تكريم قائدة المدرسة ومتطوعات جمعية زهرة والمرشدات الصحيات ومتطوعات جمعية زهرة من قبل مشرفة الصحة المدرسية وقامت قائدة المدرسة بتسليم مشاهد حضور لجميع الحاضرات من الضيوف ، وتم خلال البرنامج توزيع المطبوعات التوعوية .
بواسطة : mohammed
 0

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (تنومة) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

أعلنت وزارة الخدمة المدنية اليوم (الأربعاء)، عن تغيير موعد استكمال إجراءات المرشحين على الوظائف الهندسية وتوجيههم لجهاتهم الحكومية، وذلك نظراً لتمديد إجازة عيد الفطر. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية..

أمس

Rss قاريء