×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تستنفر معداتها وتواصل أعمال نزح المياه الآليات والمعدات تمنع تجمعات المياه

أمانة عسير  تستنفر معداتها وتواصل أعمال نزح المياه  الآليات والمعدات تمنع تجمعات المياه
تنومة : أوضحت أمانة منطقة عسير في بيانٍ لها على لسان متحدثها الرسمي م. سعيد محمد الشهراني بأن أمانة منطقة عسير تتابع منذ فترة أحوال الطقس من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وقال بأنه قد هطلت أمطار غزيرة على مدينة أبها خلال الساعات الماضية ، وأكد إلى أن خطة الطوارئ في الأمانة تعمل بشكل مستمر قبل ظهور الحالة المطرية ، وهناك فرق رصد لمتابعة أماكن تجمعات الأمطار ترفع تقاريرها بشكل مستمر .

وقال بأن أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي يتابع وبشكل مستمر مستجدات أعمال الأمانة ولجنة الطوارئ المعدة لهذه الأحوال ، ويوجه بتلقي البلاغات بكل دقة ليتسنى الوصول لصاحب البلاغ بأسرع وقتٍ ممكن .

وأشار الشهراني إلى أن المعدات الخاصة بالطوارئ باشرت أعمالها حالياً في الميدان 4 مضخات كبيرة من حجم 8 بوصة ، و 8 مضخات من حجم 2.5 بوصة و 5 شيولات , و 15 ناقلة مياه جاهزة للشفط ، وألمح إلى أن الوردية الخاصة بالعمال والمفترض أن تسّلم أعمالها الساعة 2.00 ظهر هذا اليوم ستواصل أعمالها حتى وقت لاحق ، وسيتم تمديد أعمال الوردية التي بدأت باستلام مهامها من بعد الظهر ، بالإضافة إلى عدد كبير من الأطقم البشرية المساندة التي تعمل في كثير من المواقع ومنها أحياء المنسك والمروج وحي الموظفين وبالقرب من مستشفى المحالة ومستشفى عسير المركزي وبجوار الأحوال المدنية وغيرها من المواقع .

وأضاف بأن غرفة العمليات المشتركة استدعت فرق الدفاع المدنية وفرق الشركة السعودية للكهرباء للمساندة في أعمال الأمانة بحي الموظفين .

ونوه الشهراني إلى أن إدارة الطوارئ بالأمانة ستتابع بالتنسيق مع عدد من القطاعات والجهات المختصة الوضع الراهن لمدينة أبها ، وتلقت أكثر من 50 بلاغاً في أول ساعتين منذ هطول الأمطار وستواصل تلقي البلاغات عبر الخط الساخن 940 وعلى مدار الساعة ، واختتم تصريحه بتوجيه كافة المواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحذر ومراعاة أنظمة السلامة وتعليمات الدفاع المدني وخاصة خلال مسوم الأمطار الحالي متمنياً للجميع السلامة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..