×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فريق طبي من المستشفى السعودي الألماني يشارك تعليم النماص في التوعية بمرض السرطان

فريق طبي من المستشفى السعودي الألماني يشارك تعليم النماص في التوعية بمرض السرطان
تنومة- نورة الشهري : ضمن الشراكة المجتمعية بين تعليم النماص ممثلا في الصحة المدرسية والمستشفى السعودي الألماني بأبها وبمناسبة الحملة الخليجية للتوعية بمرض السرطان أقيم برنامجا توعويا مشتركا بمجمع آل دحمان
وفد تكون الفريق الطبي من د.أسماء صبري استشارية تغذية علاجية وأ. هدى إسماعيل مسؤولة الإعلام بالمستشفى ، كما شاركت جمعية زهرة التطوعية وقد مثلتها من مستشفى تنومة كل من المتدربة عائشة عبدالرحمن والأخصائية الاجتماعية سليماء سعيد ،وكانت قائدة المدرسة المستضيفة أ.فاطمة مفرح ومنسوبات مدرستها في استقبال الفريق الزائر .
كما حضرت البرنامج مشرفة الإعلام التربوي بتعليم النماص أ. نورة الشهري ووالدة إحدى الطالبات وعدد من الضيوف ، وبدأ البرنامج بآيات عطرة من القرآن ثم كلمة لمشرفة الصحة المدرسية أ.فاطمة طحيطح عرفت من خلالها مرض السرطان ودورنا جميعا وخاصة الطالبات في حماية أنفسنا بعد الله من التعرض له ، واستشهدت في كلمتها بمعاناتها مع طفلها الذي توفاه الله وكيفية الصبر والاحتساب عند المصيبة ، بعد ذلك شكرت مشرفة الصحة المدرسية المستشفى السعودي الألماني والفريق الطبي ومتطوعات جمعية زهرة وقائدة المدرسة ومنسوباتها والحاضرات وشاهد المجيع عرضا تقديميا عن تعريف مرض السرطان وآخر عبارة عن رسائل من قائدات تعليم النماص إلى مرضى السرطان .
من جانبها قامت د.أسماء صبري بمحاضرة تثقيفية عن الرطان مع عرض مصاحب تناولت فيهاالتعريف بالمرض ونشأته وأسبابه وأعراضه وأنواعه وشددت على طرق الوقاية منه والحرص على العادات الغذائية والرياضية الحسنة لتلافيه بإذن الله والكشف المبكر على سرطان الثدي .
الجدير بالذكر أنه تم تكريم الفريق الطبي ومتطوعات جمعية زهرة والمدرسة المستضيفة من قبل مشرفة الصحة المدرسية وقامت قائدة المدرسة بتكريم جميع الحاضرات من الضيوف ، وتم خلال البرنامج توزيع المطبوعات التوعوية ، وسيقام البرنامج في مجمع تحفيظ القرآن الكريم بالنماص بإذن الله .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..