×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

في عددها (127) مجلة كلية الملك خالد العسكرية تحتفي بالذكرى الثانية لبيعة خادم الحرمين الشريفين

في عددها (127) مجلة كلية الملك خالد العسكرية تحتفي بالذكرى الثانية لبيعة خادم الحرمين الشريفين
تنومة :متابعات أصدرت كلية الملك خالد العسكرية عددها السابع والعشرين بعد المائة من مجلتها الفصلية ، متضمناً تغطية شاملة لما تم انجازه ــــ في الداخل والخارج ــــ على مدى العامين الماضيين من حكم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه لله )، وذلك عبر رسالة القارئ: (ذكرى البيعة وتجديد العهد والولاء) بقلم المشرف العام على المجلة اللواء الدكتور/ سعيد بن ناصر المرشان قائد كلية الملك خالد العسكرية المكلف، والتي أشار فيها إلى اعتزاز الشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية " وذلك لما تعكسه من روابط المحبة ، ولما تجسده من معاني التلاحم بين القيادة والشعب"؛ موضحاً أن المملكة تنعم بالمزيد من الإنجازات التنموية الحضارية على الرغم من تسلم خادم الحرمين الشريفين (أيده لله ) مقاليد الحكم في ظروف أمنية ودولية شديدة التعقيد" الأمر الذي جعل قيادته الواعية ورؤيته الثاقبة ونهجه السليم وسياسته المتزنة تنتزع إعجاب المراقبين ، نظراً لما حققته المملكة من نجاحات وتقدم "؛ مؤكداً على أن قدرة قيادتنا الرشيدة على مواجهة التحديات والمخاطر باقتدار وحكمه هو أحد عوامل ثقة ومحبة الشعب السعودي الوفي لها، " وهذا هو ما يجعلنا نتخذ من يوم البيعة مناسبة وطنية غالية لنجدد العهد والولاء والسمع والطاعة بقيادتنا الرشيدة، وأن ندعو الله بأن يحفظها ذخراً لوطنها وشعبها ".

فيما أشار رئيس التحرير العقيد الركن / فؤاد بن صالح الصانع إلى المناسبة: (ذكرى البيعة ودقة المرحلة) موضحاً أنه رغم ما تواجهه المملكة من تحديات بأنها "لم تتزحزح عن ثوابت أمنها الوطني، فما زالت تقف في وجه الأطماع الخارجية بتنوع مصادرها وغاياتها، وتقف بجانب الحق المشروع للشعبين اليمني والسوري"، إضافة إلى دراسة بعنوان (ذكرى البيعة بين المنطلقات والانجازات).

كما أشتمل العدد على دراسة عسكرية عن: (حرب الهجين الحاضر والمستقبل)، وأخرى سياسية عن : (فشل التسويات السلمية للأزمة السورية) أوضح كاتبها أسباب هذا الفشل ونتائجه الحاليه والمستقبلية، وثالثه استراتيجيه عن : (العوده الروسية للسباق على الزعامة الدولية) ومظاهره السياسة العسكرية. كما تضمنت المجلة موضوعاً عن: (إدارة المعرفة. تخصص يبحث عن هوية) وملف خاص عن أبرز أحداث العام الماضي 2016م فضلاً عن الأبواب الثابتة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..