×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إنفوغرافيك| حقائق وأرقام عن غزو الهواتف الذكية للعالم

إنفوغرافيك| حقائق وأرقام عن غزو الهواتف الذكية للعالم
تنومة : ارتفعت نسبة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من إجمالي الأجهزة الذكية في العالم نحو 60 في المئة، بينما يتوقع أن يرتفع عدد المستخدمين لتطبيقات التراسل والاتصالات في العام 2020 إلى نحو 7.5 مليار مستخدم، بحسب ما أظهرت أحدث الدراسات ذات العلاقة.

ووفقا للدراسة التي أعدتها مؤسسة “آي إتش إس” IHS، التي تعد مصدرا مهما للمعلومات والتوقعات العالمية في مختلف القطاعات، فإن عدد أجهزة الهاتف الذكي المستخدمة في العالم في العام 2016 بلغت نحو 4 مليارات هاتف ذكي، ومن المتوقع أن ترتفع في العام 2020 إلى أكثر من 6 مليارات جهاز.وبينت الدراسة التحليلية أن مستخدمي تطبيقات التراسل والتواصل، مثل واتساب وغيره، سيرتفع من 5 مليارات مستخدم عام 2016 إلى 7.5 مليار مستخدم عام 2020.

وقال المحلل في “أي إتش إس” إيان فوغ إن الابتكارات المتعلقة بالأجهزة الخلوية والنماذج التجارية الجديدة والتكنولوجيات ذات الصلة تعمل على تحويل كل الأسواق المرتبطة بها، مثل التنويع في صناعة التجهيزات الخلوية والنقالة”، مشيرا إلى أن العوائد الناتجة عن بيع الهواتف الذكية سترتفع عام 2020 إلى نحو 355 مليار دولار.

وبحسب الدراسة فإن نسبة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تشكل 60 في المئة من إجمالي الأجهزة الذكية الاستهلاكية، بينما لم تكن تشكل في العام 2008 سوى 17 في المئة بحسب موقع سكاي نيوز بالعربية.وفيما يتعلق بالإنفاق على تطبيقات التراسل والتواصل والاتصال، فإنها سترتفع إلى نحو 74 مليار دولار في العام 2020، مع العلم أنها بلغت في العام 2016 قرابة 54 مليار دولار.

وكانت المؤسسة نشرت في أوائل العام 2016، تقريرا بشأن الأجهزة المتصلة بالإنترنت حمل عنوان “مراقبة سوق الأجهزة المتصلة بالإنترنت”، ظهر فيه أن نهاية العام 2015 شهدت وجود 8.1 مليار جهاز متصل بالإنترنت على مستوى العالم، وذلك العدد أكبر من عدد سكان الأرض، الذي بلغ 7.4 مليار نسمة، حسب آخر التقديرات.

وأوضح التقرير أن تلك الأجهزة تشمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات الشخصية وأجهزة التلفزيون وملحقاتها، بالإضافة إلى مشغلات الصوت.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..