×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الحفظي الشخصية الفوتوغرافية لملتقى محايل الفوتوغرافي الثاني

بتنظيم نادي عسير الفوتوغرافي واشراف لجنة التنمية السياحية بمحايل

الحفظي الشخصية الفوتوغرافية لملتقى محايل الفوتوغرافي الثاني
تنومة : يكرم نادي عسير الفوتوغرافي المنظم لملتقى محايل الفوتوغرافي الثاني الشخصية الفوتوغرافية للملتقى في عامه الثاني الاستاذ الفوتوغرافي علي أحمد الحفظي وذلك برعاية وحضور محافظ محايل الاستاذ محمد بن سعود أبو نقطه المتحمي مساء الجمعة 22 - 4 - 1438 خلال حفل افتتاح مهرجان التسوق .

هذا ويأتي اختيار الحفظي لما قدمه من جهود في توثيق محافظة محايل بقراها وأسواقها الشعبية الشهيرة ومعالم المحافظة الأثرية والطبيعية ، والزيارات الرسمية ومنها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير آن ذلك لمحافظة محايل عام ١٣٩٢ هـ

كما وثق المشاريع التنموية للمحافظة ومن أبرزها أفتتاح عقبة شعار عام 1403 هـ ، ويمتلك الحفظي أرشيف مميز يصل الى أكثر من ٧٠٠ صورة فوتوغرافية و٦٠ فلم فيديو للعديد من المهرجانات والاحتفالات المدرسية والمناسبات العامة بالمحافظة .
يذكر أن الحفظي بدء التصوير قبل ٥٤ عام ويمتلك كاميرا يزيد عمرها عن ثلاثين عام ، حيث توقف الاستاذ علي عن التصوير الفوتوغرافي منذ عشر سنوات .

من جهته أوضح رئيس النادي الفوتوغرافي عبدالله آل شجاع بأن النادي يعتبر أول جهة تكرم الاستاذ علي في مجال التصوير الفوتوغرافي وأن اختياره الشخصية الفوتوغرافية للملتقى بناءا على ما قدمه الفوتوغرافي في مجال التصوير من جهود مميزه في التوثيق الفوتوغرافي للمحافظة وزوارها .

وأوضح آل شجاع أن النادي قام بزيارة لمنزل الاستاذ علي وشاهدوا اعماله الفوتوغرافية التوثيقية في حقبة زمنية ماضية استحق عليها أن يكون شخصية الملتقى حيث يحرص النادي على تكريم المتميزين في مجال التصوير الفوتوغرافي بالمنطقة .

الجدير بالذكر أنه يتخلل الملتقى معرض في شارع الشهداء ومعرض في الواحة مول ، ودورة تدريبية يقدمها الفنان الفوتوغرافي ياسر الملوقي
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..