×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدينة الملك عبدالعزيز تكرم المهندس #العمري على مشاركته في صناعة (أنتونوف)

مدينة الملك عبدالعزيز تكرم المهندس #العمري على مشاركته في صناعة (أنتونوف)
تنومة -نورة الشهري : كرمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يوم الثلاثاء الموافق4/19 فريق المهندسين والفنيين الذين شاركوا في صناعة أول طائرة سعودية أنتونوف في مدينة(كييف) الأوكرانية وكان ضمن هذا الفريق المهندس حسن بن مانع العمري ...حيث دشنت المملكة العربية السعودية وأوكرانيا في العاصمة الأوكرانية كييف النموذج الأول من طائرة انتونوف (AN-132) متعددة المهام ذات الوزن الخفيف، وذلك بحضور الرئيس الأوكراني، بيترو بوريشنكو، والأمير تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بميزات تكنولوجية متقدمة
وتتميز هذه الطائرة بقدرتها على التحليق بارتفاع 28 ألف قدم بحمولة تصل إلى 9.2 طن، وقطع مسافة تصل إلى 4500 كيلومتر بسرعة لا تقل عن 550 كيلومتر في الساعة، وقد زُودت بمحركات من طراز برات وتني 150 A ونظام إلكترونيات متقدم وملاحة ومحركات والعديد من الأنظمة الحديثة.
وأوضح الأمير تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، أن تدشين الطائرة يأتي في إطار عقد التحالف التقني الذي أبرمته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مع شركة انتونوف الأوكرانية لتصنيع الطائرات، وذلك ضمن مبادرات المدينة في برنامج التحول الوطني 2020 لتحقيق رؤية المملكة 2030، مبيناً أن المدينة تمتلك 50 في المائة من حقوق الملكية الفكرية لهذه الطائرة.
وأكد الأميرتركي آل سعود أن مهندسين وفنيين من السعودية وأوكرانيا سيعملون على خط إنتاج هذه الطائرة بالتوازي في المملكة وجمهورية أوكرانيا. وسيكون بوسع السعوديين في الربع الأول من 2017 مشاهدة أول طائرة سعودية أوكرانية تحلق في سماء المملكة .
وبهذه المناسبة فإننا نزف التهاني والتبريكات لقيادتنا الرشيدة ومدينة الملك عبدالعزيز والفريق المتميز كما نبارك للمهندس حسن العمري ونتمنى له وللفريق مزيداً من التقدم لمايخدم ديننا ووطننا الغالي
وبمثل هؤلاء نفتخر .

لمشاهدة الحفل كاملا على الرابط التالي :

https://drive.google.com/file/d/0BwDToHl1421haC15WnUwdXd6MmM/view
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..