×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#شرطة_عسير تطيح بعصابة الاحتيال على #كبار _السن عند الصرافات الآليه

#شرطة_عسير تطيح بعصابة الاحتيال على #كبار _السن عند الصرافات الآليه
تنومة :عبدالله غرمان تمكنت شرطة منطقة عسير من الإطاحة بعصابة امتهنت عمليات النصب والاحتيال على كبار السن عند مكائن الصراف فقامت بخمسة وعشرون عملية نصب وسرقت قرابة 3 ملايين ريال.
وقالت الشرطة في بيان انه ورد لها خلال السنوات الماضية عدة بلاغات من مواطنين (كبار السن) تعرضهم لعملية نصب واحتيال عند مكائن الصراف الآلي من أشخاص يقومون بإيهام المواطنين بمساعدتهم أو تفعيل بعض الخدمات الالكترونية ومن ثم استبدال بطاقات الصراف بأخرى واستخدامها وبناءا على ذلك فقد تم تكليف فريق عمل للشروع في جمع المعلومات للازمة عن تلك القضايا والمتهمين وتحليلها ومتابعة عدد من المشتبه بهم والحصول على أكبر قدر من المعلومات وذلك بإشراف مباشر من سعادة مدير شرطة منطقة عسير ، وبفضل الله تم رصد شخص كبير في السن ومعه ثلاثة أشخاص أمام إحدى الصرافات فتم القبض على المتهم الأساسي وهو يمني الجنسية في العقد السابع من العمر وتم القبض على مرافقيه من أبناء جلدته مجهولي الهوية وبالتحقيق معهم اعترفا بقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطن المذكور وبتعميم أسلوبهم الإجرامي وحصر القضايا المسجلة في شرطة المنطقة ضد مجهول بنفس الأسلوب الإجرامي وجد بأن هنالك قضايا مماثلة في شرط المحافظات طرفنا وأيضا بعض مناطق المملكة وبفضل الله تم القبض على عدد(14)شخص من تلك العصابة تتراوح أعمارهم من 22 إلى 65 عاما و امراءة في العقد الثالث من العمر يمنيي الجنسية كما تم اعترافهم بالقيام ب 25 قضية نصب واحتيال في منطقة عسير وبعض مناطق المملكة وبلغ ما تم الاستيلاء عليه قرابة (ثلاثة ملايين) ريال واتخذت الإجراءات اللازمة ولازال التحقيق جاري
صرح بذلك الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير الرائد زيد محمد الدباش
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..