×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​​مدير #جامعة_الملك_خالد يكرم أكثر من 1000 متفوق ومتفوقة

​​مدير #جامعة_الملك_خالد يكرم أكثر من 1000 متفوق ومتفوقة
تنومة : وجّه معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء السلمي عمادة شؤون الطلاب وعمداء الكليات ببذل مزيد من الجهود في رعاية طلاب وطالبات الجامعة بشكل عام، لتحقيق وتعزيز تفوقهم وتميزهم العلمي، وذلك بتهيئة البيئة المناسبة لهم في جميع تخصصاتهم.
جاء ذلك خلال رعايته حفل المتفوقين الذي نظمه مركز التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب صباح اليوم الثلاثاء، بمسرح الجامعة بالمدينة الجامعية بأبها، والبالغ عددهم لهذا العام 1088 طالبا وطالبة، من مختلف التخصصات والكليات بكافة فروع الجامعة في المنطقة.
وهنأ السلمي في كلمة ألقاها خلال الحفل، المتفوقين والمتفوقات، متمنيا لهم مزيدا من التفوق والنجاح للرقي بهذه البلاد، مهنئا أولياء أمورهم، ومشيدا بالجهود المبذولة من عمادة شؤون الطلاب ومركز التوجيه والإرشاد في إقامة هذا الحفل، كما أكد للمتفوقين أن الجامعة تفخر بتفوقهم العلمي، مشيرا إلى أن ذلك يدل على تقدم الجامعة ورقيها علميا وأكاديميا، وقال "الجامعة تسعى لاستقطاب المتفوقين ليكونوا أحد قادات العملية التعليمية بها"، وأضاف "آمل من عمادة شؤون الطلاب التركيز والعمل على برامج ودورات تدريبية نوعية خاصة بالطلاب والطالبات المتفوقين".
من جانبه، رحب مدير مركز التوجيه والإرشاد الأستاذ عبدالله آل دريم، بمدير الجامعة والوكلاء والعمداء والحضور من طلاب وأولياء أمور، مباركا للمتفوقين والمتفوقات إنجازهم العلمي، مشيرا الى أن الطلاب المتفوقين يعدون ثروة وطنية غالية، يجب أن تحاط بكل مقومات الرعاية والعناية، وقال "تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين أحد أهم أهداف مركز التوجيه والإرشاد، باعتباره أحد روافد مسيرة التعليم".
وكان قد عرض خلال الحفل فيلم تعريفي عن مركز التوجيه والإرشاد، وآلية اختيار المتفوقين وترشيحهم، إضافة إلى أهداف ورؤية برنامج (تفوق) الذي يقدمه ويشرف عليه المركز، وكيفية تقسيم المراكز على المتفوقين.
من جهتهم، شكر المتفوقون مدير الجامعة على دعمه لهم ورعايته لهذا الحفل، كما أشادوا بأعضاء هيئة التدريس بوصفهم الداعم الأول لتفوقهم العلمي، وبأولياء أمورهم من آباء وأمهات الذين يسروا لهم كل عسير من أجل تحقيق هذا التفوق، آملين أن يكونوا خير من يرفع راية الوطن في مختلف تخصصاتهم العلمية.
وفي نهاية الحفل، كرّم السلمي الطلاب المتفوقين، بتسليمهم شهادات الشكر والتقدير على تفوقهم العلمي، وأخذت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
يذكر أن هناك حفلا خاصا بالطالبات المتفوقات يقام الخميس، بالتنسيق مع وكالة عمادة شؤون الطلاب في الشطر النسائي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..