×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ثلاثةٌ من أساتذة الجامعات التنوميين في ندوة علمية بأبها

ثلاثةٌ من أساتذة الجامعات التنوميين في ندوة علمية بأبها
تنومة : حظيت ندوة " دور الجامعات في تعزيز حوار الحضارات " التي عُقدت في رحاب جامعة الملك خالد خلال الفترة من 14إلى 15-3-1438هـ الموافق 13 – 14/12/2016م بمُشاركة ثلاثةٍ من أساتذة الجامعات التنوميين؛ حيث شارك الأستاذ الدكتور/ظافر بن عبد الله بن حنتش عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل، وعميد كلية الآداب بالأحساء، ورئيس نادي الأحساء الأدبي، بورقةٍ بحثيةٍ في الجلسة (الخامسة) للندوة بورقةٍ بحثيةٍ عنوانها: (كيف يـُمثل حوار الحضارات في المؤسسات الجامعية إشكالاً نظرياً ورهاناً إجرائياً).

كما شارك الأستاذ الدكتور/صالح بن علي أبو عرَّاد عضو هيئة التدريس، ومدير مركز البحوث التربوية في كلية التربية بجامعة الملك خالد، ورئيس اللجنة العلمية للندوة، وعضو مجلس إدارة النادي الأدبي في أبها في الجلسة (الرابعة) للندوة بورقةٍ بحثيةٍ عنوانها: (الضوابط التربوية لدور الجامعات في تعزيز حوار الحضارات من منظور التربية الإسلامية).

وجاءت مشاركة الدكتور/ زهير بن عبد الله بن عبد الكريم عضو هيئة التدريس في قسم التاريخ والحضارة بكلية العلوم الاجتماعية في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، والمستشار غير المتفرغ في دارة الملك عبد العزيز في الجلسة (الرابعة) للندوة بورقةٍ بحثيةٍ عنوانها: (دور الوعي التاريخي في التواصل الحضاري وإبراز الهوية).

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..