×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لأول مرة.. "أبل" تعلن رسميا عن توجهها الجديد

لأول مرة.. "أبل" تعلن رسميا عن توجهها الجديد
تنومة : أخيرا.. وبعد أسابيع من الجدل والاستنتاجات خرجت شركة أبل لتعلن رسميا عن توجه جديد ينتظر أن يثير الكثير من ردود الأفعال والتغيرات في "السوق" مثلما اعتادت الشركة الأميركية العملاقة أن تفعل.
فقد أكدت "أبل"، ولأول مرة بشكل رسمي، طموحها إلى تطوير سيارات ذاتية القيادية، بعدما ظل الأمر متداولا بمثابة شائعات.

وذكر مدير سلامة المنتجات في الشركة، ستيف كينر، في رسالة إلى الإدارة الفيدرالية للسلامة على الطرق السريعة، أن "أبل" ترصد استثمارات مهمة بهدف دراسة القيادة الآلية، مضيفا أن الشركة متحمسة للأنظمة الآلية في مجالات عدة، بينها النقل.

ولم تشر الرسالة إلى أي معلومات بشأن المشروع، لكنها أثنت على "المنافع التي سيجنيها المجتمع" من السيارات الآلية، باعتبارها تقنية لحماية الأرواح من حوادث السير.

وبدأت اختبارات السيارات الذاتية القيادة، بشكل فعلي، في كل من بريطانيا والولايات المتحدة، ومن المرتقب أن تصل قيمة السوق الناشئ إلى 900 مليار جنيه إسترليني، بحلول 2025.

وأطلقت الحكومة البريطانية، في وقت سابق من العام الحالي، مشاورات لإعداد قوانين السيارات الذاتية القيادة على الطرق، والإجراءات المتعلقة بتأمينات، وفق ما نقلت صحيفة "غارديان".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..