×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أسعار النفط عند أعلى مستوى منذ أكتوبر

أسعار النفط عند أعلى مستوى منذ أكتوبر
تنومة : صعدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لأعلى مستوى منذ أواخر اكتوبر مع أخذ الأسواق في حساباتها خفضا متوقعا للإنتاج تقوده منظمة أوبك لكن محللين حذروا من أن الفشل في التوصل لاتفاق بشأن خفض الإنتاج قد يؤدي إلى تفاقم تخمة المعروض بحلول أوائل 2017.

وقفزت العقود الآجلة لمزيج برنت إلى 49.63 دولار للبرميل بزيادة 1.5 بالمئة عن سعر آخر تسوية لتسجل أعلى مستوى منذ 31 اكتوبر. وجرى تداول خام برنت عند 49.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 0525 بتوقيت جرينتش بزيادة 68 سنتا أو 1.4 بالمئة، وزاد سعر العقود الآجلة لخام تكساس الوسيط 69 سنتا أو ما يعادل 1.4 بالمئة إلى 48.93 دولار للبرميل.

وقال بنك ايه.ان.زد اليوم الثلاثاء "مع تزايد تفاؤل المستثمرين بشأن توصل أوبك لخفض في الإنتاج من المتوقع أن تواصل أسعار النفط الارتفاع خلال تعاملات اليوم."، وقال بنك جولدمان ساكس في مذكرة للعملاء إن فرص خفض أوبك للإنتاج تزايدت مع احتياج المنتجين لرد فعل لتلاشي العوامل الأساسية للعرض والطلب والتي قال البنك إنها "ضعفت بشكل حاد منذ إعلان أوبك التوصل لاتفاق مبدئي بشأن خفض الإنتاج."

وأضاف جولدمان ساكس أنه في حال فشل أوبك والمنتجين الآخرين لاسيما روسيا في التوصل لاتفاق فإن من المتوقع أن تشهد السوق تخمة في المعروض تصل إلى 0.7 مليون برميل يوميا في الربع الأول من 2017.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..