×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدفاع المدني يحذر من متغيرات جوية تشهدها المملكة بدءاً من الأربعاء القادم

الدفاع المدني يحذر من متغيرات جوية تشهدها المملكة بدءاً من الأربعاء القادم
تنومة: نوه المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني بالتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتفيد بتأثر عدد من مناطق المملكة بمتغيرات جوية قد يصحبها أمطار رعدية، بدءاً يوم الأربعاء المقبل، وتستمر حتي الاثنين الذي يليه.
وحذرت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين من التواجد أو الخروج في نزهات برية بالقرب من أماكن تجمعات الأمطار ومجاري السيول، خلال الأيام القليلة القادمة، نظراً لاحتمال سقوط أمطار رعدية على عدد من المناطق، مثل الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل وبعض محافظات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وكذلك بعض الأجزاء من المنطقة الشرقية ومنطقتي الرياض والقصيم.
وأهاب المركز الإعلامي للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر لحين انتهاء موجة الأمطار، المتوقع أن تستمر بدرجات متفاوتة من الأربعاء وحتي الأثنين، لافتاً الانتباه إلى خطورة التواجد في المواقع المنخفضة والأودية وبالقرب من شبكات تصريف مياه الأمطار.
وأكد أن مديريات الدفاع المدني في جميع المناطق اتخذت الإجراءات اللازمة كافة، لمباشرة أي حالات طارئة - لا قدّر الله - بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، مطالباً سكان المناطق المتوقع سقوط الأمطار عليها، بمتابعة إرشادات السلامة عبر قنوات الدفاع المدني بشبكات التواصل الاجتماعي وموقع المديرية العامة للدفاع المدني وهيئة الارصاد وحماية البيئة عبر الانترنت.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..