×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اجتماع تفاعلي بين غرفة أبها ولجنة المهندسين لمنح فرصة لإصدار تراخيص السلامة للمنشآت بعسير

إنفاذا لتوصيات اجتماع مجلس الإدارة الثاني عشر

اجتماع تفاعلي بين غرفة أبها ولجنة المهندسين لمنح فرصة لإصدار تراخيص السلامة للمنشآت بعسير
تنومة : 
إنفاذا لتوصيات اجتماع مجلس الإدارة الثاني عشر، عقدت الغرفة التجارية الصناعية بأبها اجتماعاً طارئاً مع رئيس وأعضاء اللجنة المهندسين بالغرفة بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة يوم الأربعاء 9 /2/1438 هـ الموافق 9/11/2016 م بمقرها، وذلك لمناقشة موضوع منح فرصة إصدار تراخيص السلامة للمنشآت بالمنطقة الجنوبية .


بدأ الاجتماع بكلمة ترحبية من الغرفة للحضور ثم إتيح المجال لهم لعرض وجهة نظرهم في الموضوع ، حيث تم بحث سبل الحل الذي يرضي جميع الأطراف ، كما عرض الحضور أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه المكاتب الهندسية الاستشارية بمنطقة عسير ، واستُعرضت اللائحة التنفيذية والإجراءات الموضوعة لأخذ التراخيص الخاصة بالسلامة للمنشآت الجنوبية ومدى ملائمتها لظروف المكاتب ، ودور الهيئة السعودية للمهندسين في حل المشكلة وكذلك المديرية العامة للدفاع المدني بعسير ، والمهلة الممنوحة للمكاتب لتطبيق اشتراطات تراخيص السلامة للمنشآت ، والدورات التدريبية للسلامة والأمان بالمنشآت .


من ناحيته أكد الأستاذ عبد الله بن سعد الزهراني أمين عام الغرفة على إن رسالة الغرفة في ظل رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 ، تتمثل في دعم الجهود المبذولة تطوير المجتمع المحلي والمساعدة في تلبية احتياجاته وتدريب الكوادر الوطنية المؤهلة، ومنها بالطبع بحث سبل التعاون مع الهيئات والمؤسسات الوطنية لحل كافة المعوقات التي تواجه القطاع الخاص بمنطقة عسير ، مضيفا : إن هذا الاجتماع مع رئيس وأعضاء اللجنة المهندسين يأتي في إطار تنفيذ التوصيات التي خرج بها اجتماع مجلس الإدارة 12 والتي تحض على حل المشكلات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص بعسير ومنها بالطبع المكاتب الاستشارية الهندسية حيث تم بحث الحلول المطروحة لمنح شركات الهندسية الاستشارية فرصة لإصدار تراخيص السلامة للمنشآت.

وأبان أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الاجتماعات الدورية مع اللجان الوطنية بالغرفة وغيرها لبحث سبل التعاون لحل كافة المواضيع التي تهم الطرفين وذلك تطبيقا لرؤية المملكة والتي تؤكد على ضرورة مساندة ومساعدة القطاع الخاص في حل المشكلات التي قد تواجه اثناء عمله وذلك بوضع برامج واطلاق مبادرات وبناء استراتيجية تنفيذية لأداء يمكن رصد مؤشراته وقياسه خاصة فيما يتعلق برفع مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي بشكل عام، باعتبار أن هذه الاهداف هي الأكثر إشارة للدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تحقيق رؤية المملكة 2030م.


واختتم الأستاذ عبد الله الزهراني تصريحه مشيرا إلى أن الغرفة تسعى جاهدة لمساعدة لجنة المهندسين بها بالتعاون مع إمارة منطقة عسير و الهيئة السعودية للمهندسين والمديرية العامة للدفاع المدني بعسير لتأهيل كافة المكاتب الهندسية الاستشارية للحصول على التراخيص اللازمة للسلامة بالمنشآت وإقامة الدورات التدريبية الخاصة بها وتذليل كافة الإجراءات والاشتراطات المحققة لذلك وتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف للوصول للحلول الناجعة لهذه المشكلة الطارئة والتي ستحل بإذن الله عما قريب .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..