×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تدشين تطبيق "راصد" للخدمة التفاعلية المجتمعية للطوارئ البلدية بأحد رفيدة

تدشين تطبيق "راصد" للخدمة التفاعلية المجتمعية للطوارئ البلدية بأحد رفيدة
تنومة : دشن رئيس بلدية محافظة أحد رفيدة حزام بن قبلان بن جديع بحضور رئيس المجلس البلدي علي بن سعد ال زلفة وعدد من الإعلاميين ممثلي الصحف الورقية والإلكترونية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والعاملين على التطبيق, تطبيق "راصد" والذي يساهم في تطوير الخدمات التفاعلية مع المجتمع من خلال تفعيل دور الطوارئ البلدية وتحقيق الجودة في تقديم الخدمة من خلال إستعمال التطبيق.

وقال رئيس البلدية : إن تطبيق "راصد" للأجهزة الإلكترونية يعتبر من أهم الخطوات التقنية لمعالجة ومتابعة أعمال الطوارئ البلدية حيث يستطيع المستخدم للتطبيق من التواصل مع كافة المختصين من موظفي البلدية في الإدارات والأقسام عبر الأجهزة الذكية التي تعتبر من أهم إستعمالات العصر الحديث.

وأضاف أن ذلك يأتي من خلال تطوير الخدمات البلدية حيث تم حصر أهم المخالفات البيئية والصحية والفنية والإنشائية والبلدية ووضعها بين يدي المواطن ليكون عنصراً أساسياً وتفاعلياً في تطوير الخدمات والكشف عن المخالفات وسرعة معالجتها وتطبيق الأنظمة والتعليمات.

حيث إستمع الحضور إلى شرح تفصيلي من مدير تقنية المعلومات بالبلدية مسفر بن علي آل طوق عن آلية العمل على التطبيق وطريقة التعامل معه والذي تنقسم واجهته إلى أربع خدمات تتضمن خدمة بلاغ جديد وخدمة البلاغات السابقة وخدمة فتح الخريطة وخدمة الإعدادات.

ومن ناحية آلية عمل التطبيق فإنه يقوم على ثلاثة محاور رئيسية المواطن الذي يقوم بتحميل التطبيق على جهازه ويدخل بياناته ثم يختار نوع الخدمة المتوفرة له في التطبيق ويحرر ملاحظته ويرسلها ويستلم كوداً على رقم جواله عن المخالفة التي أبلغ عنها , والموظف المختص الذي يستقبل الموظف المختص البلاغ ويعمل على مباشرته وعلى تنفيذ تطبيق الأنظمة والتعليمات حيال البلاغ حسب نوعه ويغلق البلاغ بالتواصل مع (المواطن) المبلغ عن المخالفة وطلب رقم الكود, ومشغل التطبيق يعمل على متابعة تطوير خدمات التطبيق وتفعيله على كافة أنواع الأجهزة وإصدار تقارير دورية عن آلية إستخدام التطبيق وتفاعل المجتمع معه , حيث سيتم متابعة التقارير والعمل على تفادي المعوقات لتطوير التطبيق.

الجدير بالذكر بأن تطبيق "راصد" يعمل حالياً على الأجهزة الذكية التي تعمل على نظام (google play) لأجهزة الأندوريد وقريباً تعمل على نظام (App Store) لأجهزة الآيفون.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..