×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الصحة: نجاح جراحة لزراعة جهاز الحث العصبي للعصب الحائر لطفل عمره 4 سنوات

الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الجنوبية:

الصحة: نجاح جراحة لزراعة جهاز الحث العصبي للعصب الحائر لطفل عمره 4 سنوات
تنومة : بحمد الله أجريت في مستشفى أبها للولادة والأطفال عملية جراحية ناجحة لزراعة جهاز الحث العصبي للعصب الحائر لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات، حيث تعتبر هذه العملية أول عملية جراحية من هذا النوع على مستوى المنطقة الجنوبية , ويتمتع الطفل حالياً بصحة جيدة وحالته مستقرة بفضل الله, كما تعد هذه العملية تدشين لبرنامج علاج حالات الصرع بالمستشفى .

تجدر الإشارة الى انه في هذه الحالات يمكن اللجوء الى طريقة علاجية جديدة لعلاج الصرع من خلال التنبيه الكهربائي للدماغ والأعصاب , ويعود ذلك بسبب ان الكثير من مرضى الصرع ممن لم يستفيدوا من العلاج الدوائي ولا يمكن علاجهم بالتدخل الجراحي لإزالة البؤرة الصرعية، وذلك لوجود بؤر صرعية متعددة في الدماغ لا يمكن التعامل معها جراحياَ. وإضافة إلى ذلك توجد بعض البؤرات الصرعية في أماكن تتحكم في وظائف عصبية حساسة مثل مراكز الحركة ومراكز التخاطب، حيث يصعب إزالة البؤرة الصرعية جراحيا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..