×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حصانة " بتعليم عسير يستهدف 500 الف طالب وطالبة من خلال ورشة عمل التوعية الفكرية

حصانة " بتعليم عسير  يستهدف  500 الف طالب وطالبة  من خلال ورشة  عمل  التوعية الفكرية
تنومة : تحرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وولي ولي العهد على تنمية الإنسان والمكان في وطن الخير والأمان ، وبمتابعة مستمرة من سمو أمير منطقة عسير وبتوجيه من معالي وزير التعليم شرعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير في تنفيذ ٣٨ برنامجا ضمن برنامج " حصانة" والذي يهدف إلى حماية عقول النشء من الإنزلاق في ظلامات الضلال للفكر الداعشي والفكر المتطرف والسلوك المنحرف عن العقيدة والدين الإسلامي الوسطي .

اوضح ذلك مدير عام التعليم في المنطقة الأستاذ جلوي بن محمد ال كركمان مشيرا إلى أن اللقاء الاول لوحدة التوعية الفكرية بالمنطقة أوصى بإقامة ورشة عمل يوم الاثنين القادم بعنوان. تطبيق برنامج حصانه. بهدف. تحقيق التكامل بين الإدارات المعنية بتنفيذ. برامج الأمن الفكري في منطقة عسيرالتعليميه وجميع المحافظات بالمنطقه.
من جهته بين مدير التوعية الفكرية احمد علي فرحان ان الورشة تنطلق بمشاركة١٠٠ مشارك من مديري الإدرات ذات العلاقة بالأمن الفكري " بنين وبنات " من جميع المحافظات التعليميه بعسير ، مشيرا إلى الموضوعات التي اعتمدها آل كركمان للحوار في ورشة العمل والتي تتمحور. حيال تطبيق برنامج حصانه على مستوى الإدارات التعليمية مركزية. وعلى مستوى الميدان التربوي. وبحث دور الإعلام التربوي كمحور مساند لتحقيق الهدف المنشود لحماية ابناء وبنات الوطن ورعاية فكرهم وتعزيز لحمتهم الوطنية. واكد فرحان بان الورشة تصبو إلى التكامل أثناء تنفيذ الإدرات برنامج. حصانة والذي. يخدم. نصف مليون طالب وطالبه من منسوبي التعليم بعسير
،وأضاف فرحان : أن الورش تعنى بوضع آليات التنفيذ على مستوى الإدارة والمكاتب والميدان ، والعمل على نشر ثقافة برنامج حصانة ووصولها إلى الشريحة المستهدفة.

يذكر أن برنامج حصانة يعنى بالمساهمة في حماية وصون أفكار وعقول النشء من المهددات الفكرية

مع تحيات إدارة الإعلام التربوي بتعليم عسير
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..