×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#جامعة_الملك_خالد تشارك في المؤتمر الدولي لجراحة #السمنة

#جامعة_الملك_خالد تشارك في المؤتمر الدولي لجراحة #السمنة
تنومة : تحت رعاية أمير منطقة عسير الرئيس الفخري للجمعية السعودية لطب وجراحات السمنة في المملكة، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز تشارك جامعة الملك خالد في المؤتمر الدولي الثاني لطب وجراحات السمنة، والمنعقد في مدينة أبها والذي تنظمه الجمعية السعودية لطب وجراحات السمنة في المملكة، ومستشفيات القوات المسلحة بالجنوب، ، بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة عسير من 6 إلى 8 محرم 1438،


وأوضح رئيس أقسام الجراحة بكلية الطب في جامعة الملك خالد بأبها، عضو الجمعية السعودية، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد باوهاب، أنه تم اعتماد القوائم النهائية للمتحدثين المشاركين، ووضع جداول الجلسات الرئيسية وورش العمل المقامة على هامش المؤتمر، والترتيبات للمعرض الطبي المصاحب للفعاليات، إضافة إلى المعارض التوعوية التثقيفية المنظمة بالمولات التجارية في المنطقة والمدارس، بهدف نشر التوعية الصحية بين أكبر شريحة من المجتمع والمعنيين بالمشكلة.


ويشارك في المؤتمر 40 متحدثا يمثلون نخبة من الاستشاريين المتخصصين في هذا المجال على مستوى العالم، من أمريكا وأوروبا وآسيا والدول العربية والخليجية، إلى جانب المشاركين من داخل المملكة، ويحظى باهتمام ومتابعة ودعم خاص من أمير منطقة عسير، الذي وجه كافة الجهات ذات العلاقة بدعم الاستضافة، وإنجاح التجمع الطبي المهم، على اعتبار أنه يمثل أهمية كبيرة لشرائح المجتمع بمختلف فئاتهم السنية من الجنسين، للوقاية من داء السمنة المهدد لحياتهم بالإصابات بالأمراض الخطرة.


يذكر أن الجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة من الجمعيات العلمية الرائدة التي تمارس نشاطها ومهامها العلمية تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والمتخصصة بدراسات السمنة، بعد تفاقم مشكلاتها وارتفاع معدلات المصابين بها في المملكة إلى أكثر من 50% من الجنسين، مما أدى إلى تعرضهم إلى عدة أمراض تهدد حياتهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..