×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المبطي : اليوم الوطني هذا العام يختلف بعد بزوغ رؤية المملكة 2030 م ووجوب إسهامات فعالة من القطاع الخاص

مشيداً بالاستقرار الذي تعيشه المملكة في ظل القيادة الرشيدة

المبطي : اليوم الوطني هذا العام يختلف بعد بزوغ رؤية المملكة 2030 م ووجوب إسهامات فعالة من القطاع الخاص
تنومة : أكد رجل الأعمال المهندس عبد الله بن سعيد المبطي رئيس مجلس إدارة غرفة أبها على أن تزامن حلول اليوم الوطني السادس والثمانين لتوحيد مملكتنا الحبيبة بعد الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، هو بالفعل من حسن الطالع فتحتفل المملكة بالمناسبتين عظيمتين الواحدة تلو الأخرى لما لهما من أثر عظيم وكبير في النفوس، ونحتفي بهما في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه –، مضيفا: فهذه الأيام المباركة تمر على مملكتنا كالنسائم الطيبة، في ظل ما تعيشه بلادنا من أمنٍ واستقرارٍ ونهضة وتقدم في كافة المجالات وهذا من وجهة نظري له معانٍ عظيمة و كبيرة وعميقة .
مشيرا إلى أنه منذ أن أصدر المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- المرسوم الملكي رقم 2716، بتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ ، والذي يقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من يوم الخميس 21جمادى الأولى 1351هـ الموافق يوم 23سبتمبر 1932م، والمملكة لا تألوا جهدا في سبيل رفعة الدين الإسلامي بكل ما أوتيت من قوة وامكانيات ، ومنذ الوهلة الأولى والمملكة تسعى لخدمة الحرمين الشريفين قبلة المسلمين من كل بقاع الدنيا، ولذلك فقد أتخذت حكومات المملكة عبر العصور على عاتقها مسئولية سلامة الحج والحجيج وتقديم كافة الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وزوار مدينة رسوله الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم، وتوفير الأمن والراحة لهم، إيمانًا منها بواجبها والأمانة الملقاة على عاتقها، معتبرة هذه الخدمة واجبًا مقدسًا تسخر له كل الإمكانات، وتبذل من أجله كل الجهود والطاقات.
لافتا إلى أن حلول اليوم الوطني هذا العام بعد بزوغ رؤية المملكة 2030 م يحث القطاع الخاص الوطني على وجوب وجود إسهامات فعالة تساعد على خلق بيئة اقتصادية مثالية ، وذلك في إطار مشروعات واعدة أو استثمار رائد يخدم اقتصاد مملكتنا الحبيبة ، كما أن خطة التنمية الشاملة التي تتبناها الرؤية تعتمد على قوة كبيرة وهي الشباب المفعم بالحيوية والنشاط، وبخاصة إذا ما أحسنّ تنمية مهاراتهم والاستفادة منها، وأملنا جميعا كبير أن نري نتائج إيجابية بالأيام القادمة فالهامة عالية، والأمل كبير جداً ، وسنتجاوز كل العوائق بإذن الله والاعداء سيدحرون والمحبطين يتلاشون، ويبقي النجاح الذي تخطط له القيادة الرشيدة ، ويعلق عليه المواطن آمال كبيرة وسيكون داعماً وفاعلاً بالتطبيق إن شاء الله تعالي.

مشيرا إلى أن قوة الاقتصاد السعودي وعدم تأثره بارتفاع أو أنخفاض أسعار النفط العالمية ، حيث اعتمدت المملكة على العديد من المشاريع التنموية الضخمة وتطوير البنية التحتية إضافةً إلى تعزيز الاحتياطي العام للدولة مما مكّن بلادنا بفضل الله من تجاوز تداعيات انخفاض أسعار النفط، بما لا يؤثر على استمرار مسيرة البناء وتنفيذ خطط التنمية ومشروعاتها، حيث واصل اقتصادنا - ولله الحمد - نموه الحقيقي على الرغم من التقلبات الاقتصادية الدولية وانخفاض أسعار النفـط ، والفضـل ـ بعـد الله ـ يعود إلى السياسات الاقتصادية المتوازنة والحكيمة التي تتبعها الدولة في ضبط الأوضاع المالية العامة ، والمحافظة على الاستقرار والتوازن بين الموارد والإنفاق على المشروعات التنموية الكبيرة في جميع القطاعات.
في ختام تصريحه دعا المهندس عبد الله المبطي الله عزو جل أن تتواصل مسيرة العطاء والنماء على يدخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود - يحفظهم الله – الذين يعملون جميعا بكل جهد وإخلاص وتفانٍ على نقل الوطن نقلة حضارية أشاد بها الجميع وذلك بتدشين عدد من المشاريع التنموية التي تخدم المواطن والمقيم في شتى مجالات الحياة ومازالت مسيرة العطاء والخير تتواصل أدام الله العزة والنصرة والتقدم والرخاء على مملكتنا الحبيبة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..