×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نمو عمليات الدفع إلكترونياً في المملكة بنسبة 40%

نمو عمليات الدفع إلكترونياً في المملكة بنسبة 40%
واس : توقعت مجلة " الاقتصاد " الصادرة عن غرفة الشرقية أن تشهد المملكة في السنوات القليلة المقبلة نموا في حركة التجارة الإلكترونية بناءً على ما تشهده الأسواق المحلية من زيادة عدد المنصات والمواقع الداعمة لهذا النوع من النشاط، مبينة أن أبرز معالمها زيادة عدد المتعاملين مع الإنترنت الذين تجاوزوا أكثر من نصف مواطني المملكة، فضلاً عما تتبنّاه الرؤية العامة للمملكة لتطوير هذا النوع من النشاط التجاري.

وأشارت المجلة في عددها لشهر سبتمبر الجاري إلى نمو عمليات الدفع إلكترونيا في الأسواق العربية بنسبة 23 % خلال عام 2015 ، وذلك بسبب النمو الذي حققته السوق السعودية بنسبة 40% وسوق دولة الأمارات بنسبة 24% ، متوقعةً تزايد هذه العمليات في المنطقة لتصل في العام 2020 إلى 69 مليار دولار ، أي نحو 3 أضعاف المستويات الحالية تقريباً وفقاً لبعض التقارير العالمية.

ونسبت المجلة إلى الرئيس التنفيذي لشركة "بيفورت" عمري سدودي قوله : إن السوق السعودية تصدّرت أسواق المنطقة العربية على مستوى القطاعات التجارية من حيث عدد عمليات الدفع الإلكتروني ، ومعدل النمو السنوي بنسبة 58% ، وذلك بسبب حدة المنافسة بين شركات التجارة الإلكترونية وتزايد خبرات المتسوقين السعوديين إلكترونياً ، وتفضيلهم الشراء عبر الإنترنت بدلاً من تحمل مشقات السفر والانتقال من مكان لآخر بحثا عما يريدون اقتناءه ، إذ أن 17% من المتسوقين يقوم بإتمام عملية الشراء بالكامل إلكترونيا، بينما 67% يستخدم الإنترنت فقط للبحث عن المنتجات والخدمات التي يريد شراءها.

وأفادت أن بيانات الشبكة السعودية للمدفوعات "مدى" تبين أن عام 2015م شهد تسجيل أكثر من 1.1 مليار عملية مالية بقيمة إجمالية فاقت 626.3 مليار ريال بمتوسط عمليات شهري يفوق 52 مليار ريال، وذلك من خلال أكثر من 17 ألف صراف آلي ، وما يزيد على 225 ألف جهاز نقاط بيع تنتشر في مختلف أنحاء المملكة ، فقد شهد العام الماضي نموا مطردا في عدد أجهزة نقاط البيع لدى منافذ الدفع بنسبة 62% مقارنة بالعام الذي قبله.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..