×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خادم الحرمين يتكفل بتكاليف الهدي لـ 2400 حاج وحاجة

خادم الحرمين يتكفل بتكاليف الهدي لـ 2400 حاج وحاجة
واس : تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـــ حفظه الله ــ بنفقات الهدي لجميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج للعام الجاري 1437هـ، البالغ عددهم ( 2400) حاج وحاجة منهم (1000) من ذوي شهداء فلسطين .

أعلن ذلك الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج ، وقال : إن تكفل خادم الحرمين بذلك، يأتي امتداداً لبحر العطاء من لدنه ـــ أيده الله ـــ الذي تعود عليه ضيوف البرنامج كل عام.

وأوضح ،أن هذه المكرمة من خادم الحرمين الشريفين هي من مكرمات الخير والعطاء التي تجسد اهتمامه ـــ أيده الله ـــ بإخوانه المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وبذل الغالي والنفيس في سبيل جمع كلمتهم وتوحيد صفهم، مشيراً إلى أن ضيوف البرنامج الذين يستفيدون من هذه المكرمة يبلغ عددهم (1400) حاج وحاجة، قدموا من أكثر من (61) دولة من مختلف القارات، و(1000)حاج وحاجة من ذوي أسر شهداء فلسطين.

وأكد أن اللجنة التنفيذية للبرنامج وبإشراف ومتابعة من معالي وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ المشرف العام على البرنامج ،بدأت العمل على تنفيذ هذه المكرمة ، وتم إبلاغ جميع الضيوف، والتنسيق مع الجهات المعنية لإنفاذه.

واختتم المدلج تصريحه داعيا الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يبارك في عمره وعمله، وأن يوفق حجاج بيت الله الحرام لأداء النسك بكل يسر وسهولة، وأن يديم الأمن والأمان على جميع بلاد المسلمين .

مما يذكر أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج يعكس حرص القيادة الرشيدة على اجتماع الشخصيات الإسلامية المؤثرة والنخب البارزة والأعلام الفاعلين في مختلف بقاع الأرض لأداء فريضة الحج، ضمن منظومة متكاملة من الخدمات المتميزة، التي حظيت بإشادات من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..