×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فنان عائد من الحد الجنوبي يسطر البطولات بريشته

فنان عائد من الحد الجنوبي يسطر البطولات بريشته
تنومة : جسد الجندي الفنان مريع الألمعي في شارع الفن ، البطولات التي عايشها وخاض غمارها مع جنود الوطن البواسل عبر لوحة فنية رسم فيها المتحدث الرسمي لقوات التحالف اللواء ركن أحمد عسيري ، وطائرات الأباتشي ، ومقاتلات الـ F15.

يقول الألمعي أنه نال شرف المشاركة مع القوات المسلحة في الحرب الأولى لردع العدوان الحوثي ، وفي عاصفة الحزم ، وعملية إعادة الأمل ، ويؤكد أنه لم ينسى حتى اليوم حينما كانت طائرات الأباتشي تحلق فوق رأسه وهو بمعية زملائه يشقون الطرق في الجبال الوعرة لآليات القوات المسلحة كي تدك معاقل العدو وتردم بؤر العدوان.


ورغم اهتمامه بفنون متعددة ، كالرسم الفجري والنحت والرسم على الجدران والتصاميم ، وتلوين المركبات ، ورسم المناظر الطبيعية التي تروي طبيعة المملكة المتنوعة في مختلف المناطق ، إلا أن إحدى الرسومات استوقفته حينما رسمت إحدى الفنانات لوحة لرجال قوات الطوارئ الخاصة ؛ ليستوحي منها فكرة رسم عمل مماثل لأبطال القوات المسلحة بجوار لوحة رجال الطوارئ ، وذلك للتأكيد على أن للوطن رجال يحمون ثغوره على الحدود وآخرون لايغفون عن الذود عنه بأرواحهم في كل شبر داخله ، ولتصل رسالة التضامن مع المرابطين والولاء والوفاء للوطن وقادته وحماته ولكن بلغة الفن ، والتي تكون فيها ريشة الفنان كلسانه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..