×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محتطبون يقطعون الاشجار الخضراء في منتزه المحفار بتنومة .. ومختص يحذر من خطورته

محتطبون يقطعون الاشجار الخضراء في منتزه المحفار بتنومة .. ومختص يحذر من خطورته
تنومة - سعيد معيض يعتبر منتزه المحفار في محافظة تنومة من اجمل متنزهات تنومة الطبيعية والذي يتميز بكثافة اشجاره الخضراء لا سيما من اشجار العرعر ,والطلح وغيرها من الاشجار , في حين تكسو ارض المنتزه طبقة عشبية خضراء , ولهذا فهي مكان مفضل للزائرين الى المحافظة.
هذا المنتزه لم يسلم من ايادي العبث والتعدي على اشجاره الخضراء من قبل اناس لا يحملون أي مسؤولية تجاه البيئة حيث تم الاعتداء على الاشجار الخضراء بقطعها واستخدامها كحطب للطهي " وشبة النار" من قبل بعض المراهقين , وفي هذا الاطار أكد الاستاذ سعد الشهري أنه شاهد منظرا مؤسفا أثناء تنزهه مع عائلته هناك , وفي أحد مواقع المنتزه التي تعتبر الاجمل هناك حيث شاهد كما يقول المحتطبين يقطعون الاشجار الخضراء بواسطة المنشار ومن ثم سحبها بسيارات الشاص , رغم وجود حطب يابس وجاهز للاستخدام في طرف المكان , مطالبا الجهات المسئولة بمراقبة المتنزه ومعاقبة المخالفين , كما طالب برفع الوعي لدى الشباب بأهمية الحفاظ على البيئة.
من جهته أكد الإعلامي والعضو بالاتحاد العربي لحماية البيئة عبدالله مكني أن الأنظمة التي تجرم قطع الاشجار والاحتطاب موجودة لدى الجهات المختصة لكنها مع الاسف لا تطبق , وبالتالي يبقى دور تعزيز مفهوم الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع لأننا للأسف لم ننتقل بعد من التنظير إلى التفعيل السلوكي بالميدان وعلى هذا نجد المشاهد المؤسفة التي تخل بالبيئة من العابثين والمتطفلين.
وبين أن العبث بالعرعر وقطعه خسارة كبيرة للبيئة لأن نموه لا يكتمل إلا بعد 20 عام , وأشار مكني أن العبث بالغابات لا يقتصر على الافراد فهناك جهات حكومية عبثت بالموروث الزراعي والبيئي في المنطقة مثل توسيع المخططات العمرانية على حساب الرقعة الزراعية ’ وأيضا توسيع الطرق داخل غابات الجنوب حتى وصلت إلى 25 مترا وهذا عبث بالعرعر وغيره من مكونات الغابات في المنطقة.
http://www.alriyadh.com/1529196
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هاوي 25-11-1437 07:37 مساءً
    اين مراقبة الحدائق والمنتزهات في تنومة
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..