×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أخضر الجودو تحت 13 سنه يتوج بطلاً للخليج

أخضر الجودو تحت 13 سنه يتوج بطلاً للخليج
تنومة : توّج المنتخب السعودي للجودو تحت 13 سنه بطلاً للبطولة الخليجية العشرون للجودو عقب نيله 6 ذهبيات وفضية واحدة ضمن البطولة الخليجية الرابعة للجودو والكاتا التي تقام على صالة الملعب الوطني بمدينة عيسى في البحرين.

وجاء بالمركز الثاني الإمارات برصيد ذهبية واحدة وفضية واحدة ونالت قطر المركز الثالث فضيتان وبرونزية واحدة والبحرين في المركز الرابع برونزيتان، وفي مسابقة الكاتا حلت السعودية بالمركز الثاني ونالت الكأس والميداليات الفضية وحازت قطر على المركز الأول والميداليات الذهبية.

وحقق للأخضر كل من عمر الجيلاني ذهبية تحت 46 كجم، ومحمد السعدون (ذهبية فوق 54كجم) وعبدالرحمن الردادي ذهبية تحت 30 كجم، وسالم العنزي ذهبية تحت 34 كجم، وخالد العنزي ذهبية تحت 50 كجم، ومهند البيشي ذهبية تحت 54 كجم، وسليمان المطير فضية تحت 38 كجم، ومجزع الشمري ذهبية تحت 42 كجم، وتستكمل غداً منافسات تحت 18 سنة التي تقام منافساتها على صالة مدينة عيسى الرياضية بالملعب الوطني للبحرين.

من جانبه أبدى رئيس الوفد السعودي ممدوح نمر عن سعادته بالإنجاز الذي تحقق لرياضة الجودو السعودية بحصول منتخب تحت 13 سنة على كأس البطولة الخليجية في أول أيام البطولة، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد صلابة القاعدة في اللعبة لدينا ويعطي مؤشراً حول مستقبل الرياضة التي نطمح أن تكون مساندة لبرنامج ذهب 2022م من خلال أعمار اللاعبين المميزين الذين سيكونون في قمة حضورهم البدني والذهني والفني بعد سنوات لدعم برامج وخطط واستراتيجيات اللجنة الأولمبية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..